الرئيسية / رياضة / الصفقتان اللتان قصمتا ظهر البعير

الصفقتان اللتان قصمتا ظهر البعير

على غير العادة في الفترة السابقة تحرك اليوفنتوس في سوق الانتقالات هذا العام بقوة بهدف المنافسة على كل البطولات واهمها بطولة دوري ابطال أوروبا فقد تعودنا في الفترة الأخيرة ان يضم اليوفنتوس لاعبين شباب بأسعار انتقال بسيطة نسبيا ولكن هذا العام كان مختلفا. وبرغم انتقال نجم الفريق بول بوجبا الى مانشستر يونايتد في صفقة جعلته أغلي لاعب في العالم وأيضا انتقال الاسباني الفارو موراتا رغما عن انف النادي بسبب ثغرة في عقد انتقاله من ريال مدريد الاسباني جعلت لريال مدريد -ناديه السابق الامكانية لاسترداده-الا ان الفريق تحرك في الميركاتو الصيفي بقوة.

فقد ضم الفريق العديد من الصفقات القوية مثل دانييل ألفيس (داني الفيس) من برشلونة والمهدي بن عطية من بايرن ميونيخ الألماني والكرواتي الدولي ماركو بجاكا من دينامو زغرب الكرواتي والكولومبي الدولي خوان كوادرادو من تشيلسي الإنجليزي. الا ان الصفقتين الأبرز من وجهة نظري تتمثلان في انتقال البوسني ميرالم بيانيتش من روما وانتقال الارجنتيني الدولي جونزالو هيجواين.

ارقام ميرالم بيانيتش في روما تثبت انه من اهم الصفقات حيث انه في آخر موسم له (16/2015) تخطى بيانيتش حاجز الرقم 10 في كل من الصناعة والتسجيل، حيث وصل عدد الأهداف التي صنعها إلى 12 وسجل أيضاً 12، ويعتبر بيانيتش هو الوحيد بين زملائه الذي تخطى حاجز الـ 10 أهداف في موسمين متتاليين.

اما جونزالو هيجواين فقد حصل وبجدارة على لقب هداف الدوري الإيطالي لموسم(16/2015) مسجلا رقم قياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد وهو 36 هدف ليحطم رقم السويدي غونار نوردال الذي سجل 35 هدفا مع ميلان عام 1950، علما بأنه سجل 34 هدفا في الموسم التالي.

ولكن هناك أهمية إضافية لصفقتي بيانيتش وهجواين وهو انها ضمنت بنسبة تزيد عن 90% فوز اليوفنتوس بالدوري الإيطالي لأنها قلمت اظافر اقوى منافسي اليوفنتوس على اللقب المحلي وهما نابولي وروما.
فعودة للموسم الماضي ستكتشف ان أبرز لاعبي روما كان بيانيتش الذي احز 12 هدف و صنع مثلهم لزملائه اما هجواين فقد كان اهم لاعبي نابولي الموسم الماضي واحرز لهم 36 هدف في بطولة الدوري كانت كافية لتجعلهم ثاني الدوري وتؤهلهم مباشرة لدور المجموعات لدوري ابطال أوروبا للموسم المقبل لذلك كان حصول يوفنتوس على الورقتين الرابحتين للمنافسين المباشرين بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير ونهاية للدوري الإيطالي قبل بدايته ولا يسعنا سوى ان نبارك لليوفنتوس بالفوز بالدوري الإيطالي للموسم المقبل.

انسخ الرابط القصير: http://bit.ly/2eGxwsE

سيد عبدالقادر

كاتب مصري مهتم بالشؤون الرياضية, بما فيها بطولات كرة القدم العربية والقارية والعالمية
تابعني على الفيسبوك