موقع arch-com المعماري

تعاني الكثير من المواهب المعمارية من قلة الفرص العملية وصعوبة الوصول للعملاء، وكذلك من قلة فرص التوظيف، كما يعاني العديد من أصحاب المشاريع ومن هم بحاجة للتصاميم المعمارية الخلاقة من قلة الخيارات لمشاريعهم.

انطلق حديثا موقع اركم (Archcom ) الذي يعد أول منصة عمل احترافية للمهندس المعماري من طرف ولأصحاب المشاريع ومن هم بحاجة للتصاميم المعمارية في الطرف المقابل، ليكون حلقة الوصل بينهم حيث يقدم لهم العديد من الخدمات:

خدمات للمهندس المعماري maqqal-00_00_30_04-still006

يقدم للمعمارين منصة عمل تتيح لهم الاشتراك بالمسابقات المعمارية والمشاريع الفردية والتقديم على فرص التوظيف، فيقدم لهم بذلك الفرصة لإبراز مواهبهم المعمارية وزيادة تجربته العملية والحصول على فرص عمل فعلية، كما يساعدهم على عرض أعمالهم المعمارية وابحاثهم العلمية والتواصل فيما بينهم وتبادل الخبرات والآراء، وذلك ضمن تصنيفات معمارية تسهل الوصول إليهم وتسهل لهم عملياتهم البحثية.

خدمات لأصحاب المشاريع maqqal-00_00_37_20-still007

كما يقدم لأصحاب المشاريع منصة احترافية لطرح مشاريعهم كمسابقات معمارية، الأمر الذي يعود عليهم بالعديد من الأفكار الإبداعية بدلا من التقيد بأفكار أحادية وتحديد الجوائز المادية وفقا لميزانيتهم الشخصية. ويتيح لهم كذلك طرح مشاريعهم بطريقة المشاريع الفردية ليقوم المعماريون بتقديم الطلبات للتكليف بالعمل ويقوم صاحب المشروع باختيار المعماري الذي يتناسب مع ميوله الفكرية بعد الاطلاع على معرض اعماله الشخصية، ويمكنهم من طرح فرص التوظيف واختيار المعماري الأنسب بعد الاطلاع على الملفات الشخصية.

كما يجدر بالذكر أن الموقع يتيح نوعين من الملفات الشخصية للمعماريين، أحدهم للمعماريين كأفراد والأخر للمؤسسات المعمارية من مكاتب وشركات.

أضف تعليقك هنا

حسن العلوش

مهندس معماري ومؤسس موقع http://arch-com.net