لا بد للحقيقة أن تنكشف ويزال عنها الغبار..ابن تيمية مثالاً

لا شك أن أغلب الأمور التي يراد ترويجها في الأوساط الدينية لا بد من أن يستغل فيها جانب الجهل والجهلاء لكي تمرر بشكل كبير وسريع ،ومن المؤكد أن مثل هكذا أمور تستقطب وتستغل الجهلاء فيها مكر، وخديعة يستخدمها البعض لمشروعه الذي غالباً ما يكون أو يتبع أجندات خارجية تعمل على تسفيف وتسقيط الإسلام المحمدي الأصيل ،الذي بني على الحقيقة والسلوك الأخلاقي الصحيح ،ومن هؤلاء الذين استغل جانب الجهل هو ابن تيمية في توحيده كما وضح ذلك المرجع الصرخي الحسني في بحثه الذي يحمل عنوان (.توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) حيث ذكر سماحته قائلاً

(اسلوب التيمية هو أسلوب استغلال الجهل والجهال والغباء والأغبياء!  وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ….أسطورة أولى: الله شاب أمرد جعد قطط صححه تيمية ………….أسطورة ثانية: تجسيم وتقليد وجهل وتشويش…أقول: في مؤسسة الدرر السنية القسم العلمي، مراجعة المشرف العام علوي بن عبد القادر السقاف، في 9 جمادي الآخرة 1431هـ، قال: حديث رأيت ربي في صورة شاب أمرد له وفرة جعد قطط في روضة خضراء يتهم بعض المبتدعة شيخ الإسلام ابن تيمية بأنه مجسم ويستشهدون بتصحيحه لحديث رأيت ربي في صورة شاب أمرد له وفرة جعد قطط في روضة خضراء، فهل حقًا صحح شيخ الإسلام هذا الحديث؟ وهل هو حديث صحيح؟ وللجواب على هذا السؤال أقول: هذا الحديث ورد من طريقين وبألفاظ مختلفة (لاحظ كيف يستخدمون أسلوب التشويش والتشويه والالتقاط والعشوائية لكي يضيع المطلب على المتلقي، فالآن هل صحح الحديث أو لم يصحح الحديث؟ تقول: صحح الحديث، لكنه لا يفيد في كذا وكذا وكذا، التفتوا إلى أسلوب الالتقاط، أسلوب التشويش، أسلوب التشويه، أسلوب التأثير على العقل، أسلوب استغلال الجهل والجهال والغباء والأغبياء).

وبهذا الأسلوب وهذا الاعتقاد الخاطئ يراد أبعاد المسلمين عن التوحيد الصادق الحقيقي والذي منهجه وسلوكه ومنبعه من الرسول وأهل بيته (عليهم السلام) ، لكن هيهات أن تمر هكذا أمور تشوش وتضل فكر المسلمين وإن استمرت فترات طويلة لكنها لا بد من أن تصدم بالحقيقة وتنكشف ويزال عنها الغبار ،غبار الحاقدين والمنحرفين .

أضف تعليقك هنا