<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / قضايا مجتمعية / كل التهاني والتبريكات لشعب وحكام الامارات بالعيد الوطني 45

كل التهاني والتبريكات لشعب وحكام الامارات بالعيد الوطني 45

العيد الوطني الـ 45 في الإمارات عيد يحكي حكاية دولة قهرت الصعاب وتجاوزت كل معقول من نهضة حضارية متقدمة جعلت العالم يتحدث عنها

تحل علينا في هذه الأيام ذكرى اليوم الوطني لعيدالاستقلال لدولة الامارات العربية المتحدة في ذكراه الخامس والاربعين عيد يذكرنا برجال بقيت أعمالهم وأفعالهم واقوالهم شاهدة عليهم وعلى انجازاتهم عيد يحكي حكاية دولة قهرت الصعاب وتجاوزت كل معقول من نهضة حضارية متقدمة جعلت العالم يتحدث عنها وجعلت شعب الامارات يفخر بما تحقق على مدى السنين حلم تجاوز كل المستحيلات لصنع دولة عصرية بما تحمله الكلمة من معنى دولة وصلت لمصاف الدول المتحضرة دولة كسرت معنى كلمة المستحيل ٤٥ سنة كانت كفيلة لجعل الانسان الإماراتي في مركز الصدارة والريادة وفق اعلى معدلات التنمية البشرية في العالم اصبح الانسان يفخر ويعتز بانتمائه لهذه الارض وهذا الشعب الكريم المعطاء والذي يحمد ربه ويشكره على كل هذه النعم والخيرات والسعادة وصفاء القلب.

رجالات صنعو المجد في الإمارات

الشيخ زايد والشيخ راشد

كل هذا ما كان ليتحقق لولا القيادة الرشيدة الكريمة التي أسست الدولة على مبدأ العدل والمساواة والحريّة والامانة عيد سيظل يذكرنا كل يوم وكل شهر وكل سنة بخير الرجال وأعزها وأحكمها رجال سيشهد لهم التاريخ بكل هذه الإنجازات الضخمة عيد سيظل يذكرنا بالمرحوم الشيخ زايد حكيم الامة الذي تأتى الاستقلال على يديه فرعاه ونماه. والطيب الذكر المرحوم الشيخ راشد الذي سار على دربه لينجز ويحقق اعظم إنجاز في تاريخ الامة المعاصر معجزة (دبي).

الشيخ خليفة بن زايد، والشيخ محمد بن راشد

بيد أننا اليوم عندما نتطرق للمستقبل يتراءى لنا صورة رجل الخير والكرم مكمل المسيرة الإتحادية الشيخ خليفة حفظه الله ورعاه، وهو يصنع الأمل بالعمل ليل نهار وفي اصعب الظروف وأحلكها صعوبة ليجنب سفينة الامارات المخاطر والعواصف التي تعصف بالمنطقة بكل حنكة وخبرة وحكمة اكتسبها من والده المرحوم الشيخ زايد لكي تظهر كل صباح بسمة على شفاه كل إنسان على أرض دولة الإمارات الأبية الى جانب أخيه ونائبه الشيخ محمد بن راشد رجل التسامح والصلابة صانع المعجزات والانجازات التي تشهدها والإمارات ويشهد عليها العالم اجمع بمعجزة دبي دانة الدنيا.

الشيخ محمد بن زايد

إن ننسى فو الله لن ولن ولن ننسى الشيخ محمد بن زايد رمز الشجاعة والبطولة والعطاء الرجل السخي والحكيم والصلب في مواقفه المناصرة للحق والعدل والذي اثبت لنا بانه مدرسة سياسية وعسكرية محنكة.

العدل أساس الحكم

عندما نذكر هؤلاء الرجال إنما نذكر حكم العدل والامانة الحقة فهم نماذج أبت إلا أن تروى دماء أبطالها الأشاوس بدماء اشقاء لهم في العروبة والإسلام نماذج تأبى الا الخير و الأمل المنشود بحكم أساسه العدل تعمل جاهدة لنشر بسمة أمل وسعادة على شفاه كل إنسان في هذا العالم.

شعب أبى إلا أن تروى دماء شهداءه الطاهرة ساحات الشرف والواجب سطروا أروع الأمثلة في التضحية والوفاء والشجاعة ستبقى دماءهم العطرة تروي الارض، وسام فخر وعزة على صدر كل إنسان غيور على دينه ووطنه وأمته سيظل التاريخ يسجل ويذكر اروع البطولات التي سطرها شهداء الامارات فداء للوطن والامة وسيبقى ذكرهم في وجدان الأمة العربية والإسلامية.

ولايسعنا اليوم إلا أن نزف للامارات كل التهنئات وكل التقدير والاحترام ومزيد من التقدم والإزدهار لشعب وحكام دولة الإمارات العربية المتحدة.

بقلم: خالد احمد واكد

– انتهى –