<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / خواطر / البحث في عمق التاريخ – وقائع جلسة مجلس نواب قريش !

البحث في عمق التاريخ – وقائع جلسة مجلس نواب قريش !

عقد صباح اليوم الخامس من جماد الاول من عام القحط جلسة مجلس نواب قريش وبحضور كافة الكتل القريشية في دار الندوة لسن القوانين المهمة التي تخص الشأن القريشي.

افتتحت الجلسة بقرع الطبول وقراءة نشيد (هبل العظيم) .. ثم صوت المجلس وبأغلبية الاعضاء على الاتفاقية العالمية لالتقاط الصور التذكارية على ضفاف بحر ايجة التي وقعت في الحبشة .. كما صوت البرلمان القريشي على قانون انضمام قريش لاتفاقية تحلية مياه البحر الابيض المتوسط والذي سوف يخدم الامبراطوريتين الرومانية والفارسية .. كما وثمن المجلس موقف الرومان بتشجير ضفاف البحر الاسود .. وتمت القراءة الاولى والثانية لقانون مساعدة دولة الحبشة لبناء اسطولها البحري الذي من خلاله سينعش الاقتصاد الحبشي ورفاهيته .

وفي السياق ذاته وافق اعضاء المجلس بالاغلبية الساحقة على قرار منحة لكافة البرلمانيين بخمس سبائك ذهبية لكل عضو وسيفان يمنيان واربع رماح رومانية .. كما وتمت الموافقة على حصول كل عضو على فرس واربع نوق وعشرة نعاج .

وبعد استراحة قصيرة طرح مشروع قانون اكساء الطريق الرابط بين مكة والطائف الا ان هذا المشروع جوبه برفض كتلة (بني مخزوم) التي قالت انها سوف تعمق الخلافات القريشية وتزيد من الاحتقان بين المكونات .. ومن جانبها اعترضت كتلة (بني امية) على بعض نقاط المشروع واعدتها نقاط اقصاء وتهميش .. فتم تأجيل قراءتها .. ورفضت كتلة (بني هاشم) التصويت على قانون نوزيع بقايا الواردات من موسم الحج على ساكني بيوت الشعر قرب بيت الله حيث اعتبرتها منافية للدستور وهدم للعميلة السياسية القريشية فتم حذف القانون .. اما بشأن قراءة مشروع بناء مجمعات للسكن في منطقة جبل عرفات فقد احتجت جبهة (العبيد والايامى) عليه والتي قالت ان هذا القانون سيقوض الحياة في البراري .. وطالبت كتلة (الطائف) بأحالتها الى لجان مختصة كي يتم التوزيع بشكل عادل مما اثار حفيظة الكتل الاخرى حيث كادت ان تنشب عراك بالايدي بعد مناوشات بين الاعضاء .. فتم تأجيل اقراره .. كما اتفقت الكتل على ابقاء الغلق لبئر زمزم حفاظا على اللحمة القريشية ودعما لاصنام والهة قريش المقدسة رغم المظاهرات الكبيرة التي خرجت في سوق عكاظ والمطالبات بفتح بئر زمزم للمواطنين .

ومن جهتها اكدت لجنة الصحة في المجلس على تفشي مرض شلل الاطفال في معظم احياء قريش والطائف والمطالبة بمنع مرور البغال الناقلة للمرض الا ان هذه المناشدة لم تمرر بسبب تهديد بعض الكتل بالانسحاب والاخلال بالنصاب في حالة اقراره .

وفي الاخير اشاد الاعضاء بأقرار القوانين المهمة وقراءة مشاريع قوانين اخرى وتم رفع الجلسة والبدء بالعطلة التشريعية .

عن صادق الخميس

wavatar

صادق الخميس

شاعر وصحفي