الرئيسية / فيس سناب تويتر انستا / قتالات الشوارع الإلكترونية

قتالات الشوارع الإلكترونية

فكرة مواقع التواصل الاجتماعي تم ابتكارها من أجل تسهيل وتيسير التواصل بين الآخرين,  ليقوم الأشخاص بعدم الانقطاع ومعرفة حال بعضِهم البعض وتقريب المسافات بينهم مهما كانت طويلة.

ولكن للأسف هُناك من أساء استخدامها مما جعل نسبة كبيره من مواقع التواصل هي ساحات لقتالات الشوارع بين المستخدمين , الكُل يتقاتل من أجل لا شيء الذي لا يُعطي مردوداً له غير [ السيئات ] .

قتالات الشوارع الإلكترونية المحلية

طبعاً لكُل شعب من الشعوب هُناك جولات قتاليه [ محلية وعالمية ] لتحتل المحلية قتالات الشعب مع بعضهم البعض وتكون التصفيات النهائية هي القتالات مع المسئولين أو رجال أعمال.

قتالات الشوارع الإلكترونية العالمية

أما البطولات العالميه حدث ولا حرج فهي تكون بين شعوب مُختلفة يقوم كُل شعب بقذف الأخر بأقذر الكلمات وأبشعها , وهذه البطولات يتم التصفيات فيها بين الشعوب ويكون الدور النهائي للحصول على الكأس هو التعدي والقذف على رؤساء الدول وكبار المسئولين بها.

أعزائي ما الذي جاء به الإسلام ؟

ماذا تعلمتُم من سيرة النبي الشريف عليه الصلاة والسلام ؟

هل هذا ما علمنا الدين الحنيف ؟

لا تقدم لي مبررات لما تفعله !

لأن مهما كانت قضيتك فأنت أمامي مُخطئ بسبب أنك تخليت عن مكارم الأخلاق وحُسن التعامل والاحترام للآخرين , مهما كانت قضيتُك وهدفُك شريفاً، فهذا لا يسمح لك بالتقليل من شئن الآخرين وسبهم وقذفهم بأقذر وأسلط الكلمات.

الفتنة ورأي الشرع بها

لا تسمح للفتنه أن تُشعل بين الإخوة لتشتعلَ معها العنصرية، فما نعلم عن العُنصريه غير [ توليد الكراهية والبغضاء بين البشر ] وهذا مالا يُريده الإسلام.

فقد قال جل من قائل :

[ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ]  – الحجرات : اية 13 .

بالختام تذكر:

مهما كانت القضية التي تسعى خلفها ومهما كُنت صادقاً بها , إذا لم تُدخل بها [ الأخلاق والأدب والاحترام ] لن تكسبها، وإن حدث وفعلت فأنت لم تكسب بل [ خسرت ].

أسفي :

أسفٌ على ما فُعِلَ  بدينِ الأُميي من بني الهاشمِ، بتضييعِ مكارمٍ هي أساسٌ لبني الإسلامِ، فلا حياةَ لإسلامٍ في القلوب التي شُربت على بعضها الكُرهَ والبغضاء.

#مكارم_الأخلاق

فيديو قتالات الشوارع الإلكترونية

أضف تعليقك هنا

محمد عبدالعزيز الحمدان

محمد عبدالعزيز الحمدان



snapchat: @xq2_1987