الرئيسية / غير مصنّف بعد / أخبروني من أنا؟

أخبروني من أنا؟

أنا من تربى على قواعد وقوانين ومبادئ، انا الاداه التي تجردت من المشاعر، أنا الآلة التي تشكلت علي مبادئكم، فهل  أنا المحترم أنا المنتظم ؟ أم انا الفاشل وأنا الضائع بين مجتمع لا يعرف معنى الرحمة؟

ما سبب وجود الأخطاء في المجتمع؟

أنا من حكمت علي من افعالي التي هي نتيجه تربيتك أنا من تحملت اخطائي التي هي مرآه لك أنا الظروف بل انا خادم وعبيد لسلبياتك.

هذه هي أقوال في خاطر كل انسان عاش ليسأل لماذا؟…. لماذا اصبحت هكذا ولما لم اكن غير ذلك ؟

هل تعتقد ان الاخطاء التي لنا هي نتاج افعالنا ام هي نتاج ظروف نحن عليها؟ مامعنى كلمة الظروف ؟ وماهي البنبيه الاساسيه التي بنيتونا عليها؟

احيانا اسأل نفسي لماذا ينجح الشباب خارج بلدهم ولم ينجحوا ويستفيدوا ويفيدوا بلدهم واحيانا اسأل ماذا استفدنا بابحاثكم ودراستكم ودراستنا لما علمتمونا ؟ واحاينا اخرى اسئل لماذا لم اتعلم بنفسي لما اشاء وما احب ؟

جميعنا فاشلون، فشلنا في بناء انفسنا فشلنا في انجاح حياتنا فشلنا لنكون نحن وليس انتم. هل سألتم انفسكم ماذا يحدث عندما نخطأ في اضافه ماده معينه في اي تفاعل كيميائي ؟ نعم كما تقول نعم ينتج عنه اما كارثه او ناتج اخر غير مانحتاج ماده اما تكون سامه او ليست ذات فائده

هكذا نحن اما اننا بغير فائده لانفسنا او اننا كارثه بالاستقطاب لاحدى المعتقدات او الخلايا

ولكن هل يوجد بيننا ماهو مختلف التركيب الجسماني او العقلاني؟ الاجابه لا مهما اختلفت الامراض او الاشكال او نسبه  الذكاء فنحن جميعا بني البشر

هناك من نجح في دراسته ولكنه غير سعيد وهناك من فشل في دراسته وايضا هو غير سعيد هناك من تحملت ظروف وعواقب ليست لها اي ذنب بها فهناك من تزوجت وفشلت وهناك من تزوجت واستمرت مع عدم الراحه الا من رحم ربي لماذا علينا التكيف علي الاوضاع هل هي الحكومه ام هي الاسره ام هي النشأه؟

اخبروني من أنا ؟  ان كنت نتاجكم فأخبروني بالله عليكم من اكون أنا ؟

القيادة الحكيمة

اذا قررت ان تبني اما ان تبني على اسس وقواعد صحيحه او انك تتركنا لنتربى بما يحلو لنا

يا ايتها الام والاخت ويا أيها الاب و والاخ يا كل من سمحت لنفسك ان تزرع شيئا فينا اما ان تتقي الله فينا او ان تتركنا لحالنا

يا ايتها الحكومه ويا ايها المجتمع اما ان تبني جيلا ينفعك وتستفيد منه ليستفيد منك أو  ان تترك مكانك لغيرك

في النهايه اقول ان كل مشاكلنا ليست لاننا لا نريد الاصلاح بل لاننا لم نجد ما يدعونا ان نغير انفسنا فاذا اصبح كل منا يعرف معني القيادة الحكيمة ثم يطبقها علي نفسه اولا لنري منه ما يسر وقتها فقط سوف نتعلم منك الصحيح لنصبح الاحسن والافضل لانفسنا اولا ثم لمجتمعنا.

وعندما يتحقق هذا ارجوكم اخبروني من انا؟

فيديو أخبروني من أنا؟

أضف تعليقك هنا

أحمد مجدي محمد موسى

أحمد مجدي محمد موسي