<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / سياسة وفكر / حفظ الله الأمة العربيه من كل شر

حفظ الله الأمة العربيه من كل شر

برهنت الثورات العربية على أن قابلية معظم الشعوب العربية للتعايش مع الانظمة الاستبدادية التي ذاقت منها الأمرين قد نفدت إو إنها في طريقها للنفاد.

بدهياً يمكن القول بأنه ليس بإمكان أي ثورة أن تنجح وتصل الى اهدافها أو بعضها بدون رؤية واضحة وخطة مدروسة وتنظيم محكم وتوجيه دائم. كما أن الثورة التي لا تتضمن تلك العناصر مآلها الفوضى والتخبط ثم الفشل.

 

بدايه ثورات الربيع العربي: 17 ديسمبر 2010 بدأت ثوارت الربيع العربي

المكان : الوطن العربي نتيجه ثورات الربيع العربي سقوط نظام بن علي في تونس سقوط نظام مبارك في مصرسقوط نظام القذافي في ليبيا نظام صالح في اليمن الحرب الأهلية السورية الحرب الأهلية الليبية ظهور داعش وضع دستور 2012، الذي تم إلغائه ووضع دستور جديد عام 2013 في مصرتغيير دستور المغرب محاولة إنهاء الانقسام الفلسطيني القائم بين حركة فتح وحركة حماس ..مطالبة دول كثيرة الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي ووصفه بأنه “فاقد للشرعية” .

 

أسباب ثورات الربيع العربي:

 

القمع والاستبداد ارتفاع نسبه المواطنين تحت خط الفقر والجهل والأمية وسوء الأوضاع المعيشية الفساد السياسي انتهاك حقوق الإنسان ارتفاع الأسعار فساد الحكام البطالة الأهداف ثورات الربيع العربي اسقاط النظام الفاسد تحقيق الديموقراطية حقيق حياة كريمة للمواطن التنازلات المقدمة إصدار عفو ملكي عن المعتقلين السياسيين في المغرب والأردن.الدعوة لحوار وطني في سوريا واليمن وعمان.إقالة الحكومة وإجراء انتخابات بلدية وبرلمانية في سوريا.1000 دينار لكل عائلة بحرينية في البحرين

الهدف من ثورات الربيع العربي:

. لكن ذلك لم يتم تحقيقها وقيام الدول الاوروبيه بدعم داعش والمنظمات الإرهابية لسيطرة علي الوطن العربي في ظل حروب الاهليه والثورات و الربيع العربي كذبه سوقها وخطط لها الاستعمار وكان الهدف الأساسي هو تدمير وتقسيم الوطن العربي واستخدموا لهذا الغرض بعض الأدوات كقطر وتركيا وإيران وبعض الأحزاب والجماعات المشبوهه وكانت النتيجه انقسام في فلسطين،ودمار العراق، وتدمير ونهب ليببا وفوضى في مصر وفي تونس وحرب في سوريا واليمن وتربص في الجزائر واستخدموا أحد السيناريوهات التي تلعبها امريكا علي أمتنا العربيه هي أن قطر من جهه وإيران من جهه يستخدم الجماعات الدينيه مثل جماعه الإخوان الارهابيه في مصر وتقوم هذه الدول بااغراق قيادتهم بالمال والقصور هكذا ماتفعله

فيديو حفظ الله الأمة العربيه من كل شر

 

عن محمود زين القاضي

wavatar
محمود زين القاضي