<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / سياسة وفكر / مصر (After effect) – #تيران #صنافير

مصر (After effect) – #تيران #صنافير

مقال: محمد مسعد جبريل – مقال مكتوب باللهجة المصرية

بيع أم دفاع عن تيران و صنافير

أنه العام 2017 الموافق يوم 14/6 لقد طرأ علينا حدث جديد, حدث لم يسبق له مثيل -لا- في مصر و -لا- في أي مكان أخر. في هذا اليوم و بعد محاولات عديدة من السلطة الحاكمة  قررت بيع قطعتين من أراضيها وهما (تيران و صنافير) الأسماء لن تكون بأهمية الحدث, وهو بيع أجزاء من أرض مصر بل و السعي لذلك من السلطة الحاكمة أي المفترض أن تكون هي المدافعة عنهما!, حتي أننا لم نري الطرف المقابل وهو السعودية يقوم بأرباع ولا حتي أخماس ما قامت بفعله السلطة المصرية, وهذا أن دل فليس هناك إلا شئ واحد وهو أن المملكة العربية السعودية كانت مطمئنة وفي غاية الاطمأنان من أن الرئيس المدعوا عبدالفتاح السيسي سوف يقوم بدورهم علي اكمل وجه! .

السعودية و مصر وملكية تيران وصنافير

في شهر أبريل من العام 2016 قام رئيس الوزاء المعين من قبل الرائيس المصري عبد الفتاح السيسي حينا ذاك بتوقيع أتفقية بيع الجزيرتان تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية دون أي وجه حق له في القيام بذلك, فأي حق هذا الذي يسمح لشخص بالقيام ببيع جزء أو شبر من ممتلكات دولة ما فما بالك وانت تتحدث عن مصر, تلك البلد العريق التي كان شاهداً و بقوة علي ما جري في تاريخ البشرية لقد كان دائما وأبداً جزءاً مما يدور حول العالم, لقد دافعت جنوده عن أرضه طوال الزمان, علي مدار التاريخ  دافع المصريون عن أراضيهم, سفكت دمائهم, استشهد كثيرهم, أصيبَ معظمهم.. والأن بكل بساطة أراك تتحدث عن أن كل هذا لا شئ! في أي عصر تحدثني انت, بأي قانون تحكم وتشرع, بأي قانون تقول هي مصرية أو لا .. ألم تري دماء أبنائنا عليها, ألم تسمع نداء الشهداء يحذرك ويقول –لا- لا تفعل .. لما تبيع لما تخون؟!

دعنا نقول تباً لدماء الشهداء دعنا نقول هم أغبياء كونهم دافعوا عن تلك الأرض, حتي و إن كان قول هذا يعتبر -شرك بالله-.

تيران و صنافير في خرائط مصر

ألم تري الخرائط, ألم تري الرسائل, ألم تري شهدات الجنود, ألم تري الوثائق, ألم تقرأ التاريخ!, في برلين وثائق تقول انهما مصريتان, في لندن, وفرنسا, في أكبر مكتبات العالم وهي الكنجرس الأمريكي أذهب هناك بدلاً من أن تعطينا وثائق مزورة أذهب هناك لعلك تجد ضالتك لعلك تجد طريقق .. حتي دعني اسألك سؤال هل حقاً أنت لم تجد طريقق ام انك تعرف حق المعرفة الي أين أنت ذاهب؟!

بعد تقديمه لمستنداته الباطلة من الأطلس المصري المحدث في العام 2016!, ثم ادعائه بأن السعودية لها أراضي ممتدة مع الجزيرتان, وإذا أفترضنا أن ذلك صحيح ,فعلينا قول أن مصر يجب أن تحتل أفريقا كاملة لأن أراضي مصر ممتدة في العديد من بلدنها! .

قررا مجلس النواب أن الجزيرتان سعوديتان

قررا مجلس النواب أن الجزيرتان سعوديتان, لا أري في هذا آلم ومهانة فقط, بل أري فيه ذُل و تاريخ مزور يكتب من جديد, فكما هو المعروف في دول العالم أن مجلس النواب يمثل الشعب, وهذا للأسف لا يوجد في بعض الدول ومنها مصر في الوقت الراهن, فالعالم الأن يري أن الشعب هو من باع, هو من فرط في أرضه! وهذا ليس صحيح علي الأطلاق, فحدثوهم ووثقوا الكلمات التالية و ضعوا الخطوط تحتها, الشعب لم يبع أرضه, الشعب رافض لتلك القرار, المجلس النيابي لا يمثله علي الأطلاق, حتي أن الرئيس لم يكن! .

مقال: محمد مسعد جبريل

شاهد أيضاً

الترجمه الاحترافية

أهمية الترجمة والتوطين في عمليات التسويق

بقلم: أحمد الفرماوي أهمية التسويق إن أهمية التسويق في أي شركة لا تقل أهمية لدى الشركات …