<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / اقتصاد / تسويق / أهمية الترجمة والتوطين في عمليات التسويق

أهمية الترجمة والتوطين في عمليات التسويق

صورة من موقع www.protranslate.net الخاص بالترجمة الإحترافية

بقلم: أحمد الفرماوي

أهمية التسويق

إن أهمية التسويق في أي شركة لا تقل أهمية لدى الشركات الصناعية وشركات الأعمال وغيرها من أنواع الشركات عن أهمية المنتجات والحلول والخدمات التي تقدمها .

دعنا نتفق أنه لا توجد أي قيمة على الإطلاق لمنتج أو هدمة حتى ولو كان منتج جيد ويخدم قطاع كبير من الناس إن لم يعلم عنه الناس شيئًا.

تكلفة التسويق

إن أغفلت أهمية التسويق فيجب أن تعلم أن -في الكثير من الأحيان- تصل تكلفة التسويق في الشركات العالمية والمحلية إلى 50% من سعر بيع المنتج (أو الخدمة) النهائي أي ما يُعادل تقريباً التكلفة التي تحملتها الشركة لإنتاجه، هل ترى الآن مدى أهمية التسويق كونه يستحوذ على موارد ما يعادل التي تحظى بها عملية الإنتاج؟

مميزات التسويق وأهمية الترجمة

من أهم مميزات التسويق أنه يتيح لك تعدد نوافذ البيئة الخارجية على الأسواق العالمية كما المحلية حيث تتغير أذواق المستهلكين بين بلد وآخر وتختلف طباع الأسواق عادات وتقاليد المستهلكين بين بلد وآخر وطبعًا يتغير حجم ونوع المنافسة مما ينجم عنه تغيير كبير في طُرق بيع المنتج أو الخدمة الخاصة بك. فعلى سبيل المثال إن قمت باستهداف سوق يتحدث الإنجليزية فسوف يكون من الضروري أن تقوم بعملية ترجمة بين العربية والانجليزية باحترافية حتى يتثنى لك مخاطبة تلك الاسواق بما يتناسب معهم.

دور شركة الترجمة المحترفة في التسويق

أما على صعيد شركات الأعمال فيأتي دور شركة الترجمة المحترفة التي سوف تقوم بترجمة وتوطين المحتوى التسويقي ليتناسب مع السوق المستهدف وغالبًا ما تفضل العلامات التجارية التعامل مع الشركات بدلا من الأفراد لإتمام الترجمة الصحيحة للرسائل التسويقية.

قال 75٪ من المتحدثين باللغة الإنجليزية غير الأصليين أنهم يفضلون شراء المنتجات بلغتهم الأصلية (حتى إن كانوا يتقنون الإنجليزية تمامًا).

ووفقا للدراسات، قال 75٪ من المتحدثين باللغة الإنجليزية غير الأصليين أنهم يفضلون شراء المنتجات بلغتهم الأصلية (حتى إن كانوا يتقنون الإنجليزية تمامًا)، في حين قال 60٪ أنهم “نادرا أو لا يشترون أبدا من الشركات التي تتحدث الإنجليزية فقط”. على الرغم من حقيقة أن العديد من المستهلكين في جميع أنحاء العالم قد يتكلمون الإنجليزية، ولكن تظهر الدراسات أن تأثير توطين اللغة التي تتواصل بها الشركات مع عملاءها يمكن أن يكون له أثر كبير على قرارات الشراء.

بقلم: أحمد الفرماوي