الرئيسية / الحياة / الصداقة حب وتضحية

الصداقة حب وتضحية

الصداقة كلمة صغيرة في حجمها ولكنها كبيرة في معناها وهي أجمل شئ في الوجود فالصداقة من أبرز القيم الإنسانية التي تسمو بها الحياة.

معنى الصداقة:

الصداقه كلمه لها أكتر من معنى – الصداقة حب وعطاء وتضحية وصدق ووفاء . الصداقه تعنى كل شئ جميل وله قيمة . الصداقة لا تعني الوفاء لكن الوفاء هو عنوان الصداقة الحقيقية . والصديق الحقيقي هو الذي يقبل عذرك ويسامحك إذا أخطأت وهو الذي يظن بك الظن الحسن وإذا أخطأت بحقه يلتمس العذر ويقول في نفسه لعله لم يقصد وهو الذي يكون معك في الفرح والحزن وهو الذي يتمني الخير لك دائما وهو الذي يحفظ أسرارك وهو الذي ينصحك إذا رأى عيبك و يشجعك إذا رأى منك الخير ويعينك على العمل الصالح وهو الذي يرفع شأنك بين الناس و تفتخر بصداقته ولا تخجل من مصاحبته وهو الذي يفرح إذا احتجت إليه و يسرع لخدمتك دون مقابل وهو الذي يسأل عنك في غيابك وهو الذي يتمنى لك ما يتمنى لنفسه .

الصديق الحقيقي:

فالصديق الحقيقي لا يبخل على صديقه بالتضحية لأجله لا يبالي بما قد يجد لأن الصداقة في معناها النفسي العميق التوحد الذي يجعلها يبدوان وكأنهما شخص واحد. الصداقة نعمة عظيمة ذات قيمة عالية لا تقدّر بثمن مهما ابتعد الإنسان يبقى دائماً بحاجة إلى صديق يسمعه ويقف إلى جانبه ويشكو له همه وحزنه ويفرح عند فرحه ويشجعه عند نجاحه . الصداقة من أجمل العلاقات الإنسانية فهي تعبرعن ترابط صادق ومتين بين البشر وترابط نفسي وحسي بين شخصين أو أكثر ولأن الصداقة كلمة مأخوذة من الصدق فهي علاقة الثقة المتبادلة والإخلاص والمحبة والتعاون والاحترام وتقديم المساعدة والعون دون انتظار مقابل أو أي مصلحة شخصية الصداقة قد تبدأ من الطفولة وأحياناً نجد الأصدقاء في المدرسة أو الجامعة أو الحياة المهنية . في النهاية نحن دائما نبحث عن صديق بمعنى الكلمة يبقى صديقاً لآخر العمر .
فيديو الصداقة حب وتضحية

مينا بولس

مينا بولس