<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / فيس سناب تويتر انستا / ممكن تتجوز او تتجوزي عن طريق النت؟

ممكن تتجوز او تتجوزي عن طريق النت؟

كتير بنسمع السؤال دا، خصوصا مع انتشار مواقع السوشيال ميديا و توغلها في كل تفاصيل حياتنا ومشاركتها لكل مناسبتنا، حتى اغلبنا بقى مهتم بأخذ اللقطة ونشرها ع انستجرام او فيسبوك او حتى تويتر اكتر ما هو مهتم انه يعيش اللحظة نفسها، مين فينا مقالش لصاحبه وهم في اي قاعدة بطل لعب في الموبايل او مين فينا محسش ان كل واحد في الشلة مهتم بموبايله اكتر من الخروجه او الفُسحة و من استمتاعه باللمة زي زمان، غصب عننا جميعا سواء رضينا ام ابينا تحولت السوشيال ميديا الى شريك اساسي ومهم في حياتنا.

هذا التواجد لهذi المواقع في حياتنا بالتاكيد له تداعيات و احدى اهم تلك التداعيات هو التعارف عن طريق فيسبوك او تويتر وكان قديما الياهو شات “ان كنت من مواليد التسعينات فلن تعرف ماهو الياهو شات وغرف الياهو شات” ولكن كان الياهو ماسنجر بداية انتشار فكرة التعارف عن طريق النت بغض النظر عن المنديات.

نرجع من جديد للاجابة على السؤال الشائك هل ممكن تتجوز من النت؟ الاجابة لاول وهله قد تكون بلا خصوصا من كبار السن ممن عاشوا 99% من حياتهم قبل ظهور الانترنت. ولكن السؤال موجه لمن هم في سن الزواج من بداية العشرينات و حتى اواخر الثلاثينات.

تفكير بصوت مسموع:

اكاد اراك الان تحاول الاجابة وتبررها ولكن لا تتسرع فلسنا في مسابقة للفوز بالاجابة الصحيحة، فتلك السطور مجرد محاولة للتفكير معك بصوت مسموع.

قد لا نختلف ان اغلب الزيجات تتم عن طريق صدفه رتبها القدر فهذا تزوج فتاه رأها في فرح احد اقربائه و ذاك تقدم لفتاه بنت الجيران و اخر اعجب بزميلة له في العمل ونادرا ما يكون الزواج نتيجة قصة حب ولكن في النهاية كل ما ذكرته مجرد امثلة للصدف التي تكون سبب لاغلب الزيجات عموما.

و النت ايضا صدفة قد يراها البعض صدفة افتراضية ولكنها في النهاية صدفة قد تتحول في احيان كثيرة الى صدفة واقعية.

اغلب ما نتشاركه على شبكة الانترنت اراء ومعلومات و مواقف و اغلب حالات التعارف التي تحدث تكون نتيجة لتلك الاراء اما لنقاش دار بسبب رأي ما او لتوافق في الرأي حول اي موضوع اذن التعارف عن طريق النت يكون اساسه الاراء و الافكار او بالبلدي كدا نقدر نقول “الدماغ” وهي لُب ومربط فرس نجاح و استمرار اي علاقة لو كنتم تعلمون.

ارتفاع معدل حالات الطلاق:

كلنا نتحدث عن اسباب ارتفاع معدل حالات الطلاق خصوصا بين الشباب بطريقة لم نألفها من قبل كمصريين وبالطبع اغلب تلك الزبجات التي للاسف فشلت تم باحدى الطرق التقليدية التي ذكرتها اعلاه فلماذا نرفض الزواج الذي يكون سببه تعارف عن طريق النت رغم ان فرص تلاقي الافكار و معرفه دماغ كل طرف افضل و اسهل كثيرا من الطرق التقليدية حيث ان التعارف عن طريق النت يبدأ اولا عن طريق طرح الافكار و المناقشات و الاراء التي تظهر كثير من الشخصية عكس الطرق التقليدية التي لا تظهر ذلك الا بعد اتمام الزواج.

ولذلك ارتفع معدل حالات الطلاق بنسب كبيرة و كل حالة طلاق و انفصال لها سبب مختلف عن الحالة الاخرى ولكن يجمعهم رابط واحد وهو عدم الاتفاق في الاراء تلك الاراء التي يكشفها و يوضحها التعارف عن طريق النت حيث الانجذاب يحدث بعد نقاش الافكار والاراء لا قبله عكس الطرق التقليدية التي يكون اساس الانجذاب فيها اشياء عديدة و تأتي الافكار او اراء ذلك الشخص او تلك الفتاة في مؤخرة اهتمامات كلٍ منهم
ولذلك يحدث التنافر بعد الجواز وتكون الفاس وقعت في الراس.

النت مجرد صدفه!

وعشان كدا انا شايف ان النت مجرد صدفه من صدف عديدة قد تكون سببا للزواج ولست مع من يقول انه عالم افتراضي، لأن بمجرد ان يتقابل الطرفين في الواقع تحولت العلاقة من علاقة افتراضية الى علاقة واقعية بل اقوى من الواقعية لان اساسها و بدايتها بدأ عن طريق النقاش وتبادل الاراءوكل طرف فهم الى حد كبير دماغ الطرف الاخر و اهتماماته .

ولا تنسى ان كل حالات الطلاق التي نراها يوميا لم يتعارف اطرافها ولم يتزوجوا عن طريق النت.

وفي النهاية كله قسمة ونصيب او قسمة و الشبراويشي.

فيديو ممكن تتجوز او تتجوزي عن طريق النت؟

عن باسم أمين

wavatar
كاتب مصري