عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي
الصورة نقلا عن موقع هاي كورة - عادل عزت

سنسقط ونحن نصعد – المنتخب السعودي

إن المنتخب السعودي الحالي في تقدم ملحوظ وصعود مستمر، جاء ذلك بعد مدة طويلة من السقوط والتراجع، لكن بالجهود والدعم استطاع المنتخب العودة بشكل تدريجي إلى ما كان عليه.

  • لكن أين ستذهب بنا قرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
  • وما هو مستقبل اللاعب السعودي؟
  • وما هو مستقبل المنتخب؟

حذاري يالاتحاد السعودي ،قد نسقط بانفسنا ونحن لا نشعر!

1-زيادة اللاعبين الأجانب:-

لقد قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة عدد اللاعبين الاجانب ليصبح 6 لاعبين بعد ان كان 4، أي أن تشكيلة الفريق بالسعودية يكون فيها اللاعبين الاجانب اكثر من السعوديين؟! ولا ننسى طبعا الاموال الطائلة التي بدل ان تصرف على اللاعب السعودي ابن الوطن والمنتخب،تصرف على اللاعب الاجنبي.

2-السماح بالحارس الأجنبي:-

مع تذبذب مستويات حراس الاندية السعودية وتأثيرها على حراسة المنتخب وأصبح المنتخب لا يحمل حارس بمعنى حارس الا(المسيليم ،العويس)،قرر ايضا الاتحاد السعودي لكرة القدم بالسماح للاندية بالتعاقد مع الحارس الأجنبي،اذا نستطيع القول ان حراسة المنتخب في يد النادي الاهلي ،الوقت الذي سيتعاقد النادي الاهلي مع حارس اجنبي نقول سلاما على حراسة المنتخب.

3-اللاعب الخليجي سيعامل كلاعب محلي:-

هذا القرار الغبي سينفع الاندية ويضر الكرة السعودية والمنتخب السعودي،اللاعب السعودي سيقتل تماما،وسنلاحظ هذا عندما يلعب المنتخب،اللاعب الخليجي لن ينفعنا ابدا في مواجهاتنا الدولية ولن يفعل شي للمملكة،باختصار كل ما سيفعله سيملي جيبه ويعود الى ارضه ونحن ماذا افادنا؟! غير خسارة النقود وخسارة المنتخب.

4-تخفيض رواتب اللاعبين السعوديين:-

عندما تزيد عدد اللاعبين الاجانب وتسمح للاندية بالتعاقد مع الحارس الاجنبي وتقوم بتخفيض رواتب اللاعبين المحليين،فانك لم تفعل شي سوى انك حولت الخسارة في الداخل الى الخسارة في الخارج زيادة على الضرر في اللاعبين المحليين الذين هم يمثلون المنتخب والذي سيتأثرون وسيتأثر المنتخب معهم.

5-هذه القرارات ستزيد من فرص الاحتراف الخارجي للاعب السعودي ويتطور اكثر:-

اذا كنت تعتقد أن اللاعب السعودي سيتطور بهذه القرارات فأنت تضحك على نفسك،اللاعب السعودي لن يستقبله الدوري الانجليزي ولا الدوري الاسباني،حتى لو تأتي للخليج لن يقبل فيه الدوري الاماراتي ولا الدوري القطري لوجود الكثير من اللاعبين المتميزين والمواهب الكثيرة،لن يقبل فيه الا الدوري الكويتي او البحريني او العماني،هل تعتقد ان هذه الدوريات ستطور اللاعب السعودي؟!،بل ستدمره اكثر واكثر.

وختاما نأمل من الاتحاد السعودي لكرة القدم مراجعة القرارات السابقة او وضع خطط بديلة تخدم اللاعب السعودي والمنتخب السعودي لأن لن ينفعنا اللاعب الاجنبي عندما نذهب الى روسيا باذن الله…

أضف تعليقك هنا

محمد إبراهيم علوي

محمد إبراهيم علوي