الرئيسية / مهارات شخصية / طور ذاتك – أهمية تطوير الذات

طور ذاتك – أهمية تطوير الذات

بقلم: خالد عوض صالح

لتطوير الذات أهمية كبيرة فهو يحسن من طريقة تعاملك مع الآخرين وتحديد أهدافك والعمل لتحقيقها وتحدد نقاط ضعفك وقوتك فنقاط الضعف تقويها ونقاط القوة تنميها .

وتطوير الذات يكون بعدة أشياء وهي كالتالي .

1 – القراءة

القراءة تحولك من حياة إلى أخرى تكتشف التاريخ والأمم وتتعلم العلم النافع المفيد وتتعرف على الناجحين وعلى قصص كثير من البشر .

القراءة هي عملية لزيادة معلوماتك وتغيير طريقة تفكيرك إلى الأفضل .

الجسم ينمو بالرياضة والعقل ينمو بالقراءة .

فاحرص على أن تكون القراءة جزء من حياتك فخير جليس في الزمان كتاب .

وفي مقولة تقول قارئ اليوم قائد الغد

2 – مشاهدة الفيديو

توفر الأجهزة اصبح الآن أمرا سهلا ويمكن الاستفادة منها بشكل كبير فمشاهدة المقاطع حول تطوير الذات يجعلك تطور ذاتك وتستفيد فيقدمون مختلف الموضوعات المهمة التي تكسب المشاهد التعلم وتغيير بعض الأشياء في حياته فيصبح متعلما أكثر من السابق .

3 – حضور الدورات التدريبية 

من أهم الوسائل لتطوير الذات حضور الدورات التدريبية وتمتاز بالتفاعل من الحاضرين مع المدرب وأيضا السؤال إذا لم يتضح لك شيء .

فهي تكسب الأشخاص عدد من المهارات والتخطيط والحماس نحو العمل لتحقيق الأهداف وكثير من النصائح التي يوجهها المدرب للحاضرين .

4 – لا يذهب يومك بلا فائدة 

حاول يوميا على اكتساب شيء فائدة أو معلومة أو قصة أو مهارة أو رياضة أو دراسة أو عمل تطوعي أو مساعدة الآخرين أو قراءة كتب أو مقالات أو محاضرة لكي تستفيد وتكسب المعلومات وتفيد غيرك وتصبح ماشي في الطريق الصحيح نحو تطوير ذاتك .

5 – الانترنت

اقرأ منه القصص وشاهد واستمع إلى الاشخاص الناجحين وتجاربهم وإلى المدربين المتميزين مثل د. ابراهيم الفقي و رشاد فقيها والاستماع للمحاضرات ومشاهدة الدورات التدريبية وقراءة الكتب الالكترونية .

بقلم: خالد عوض صالح

أضف تعليقك هنا