<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / مسلسلات وأفلام / فنانات سطعن في الدراما الكويتية وأشياء لا تعرفونها عنهم تكشف لأول مرة

فنانات سطعن في الدراما الكويتية وأشياء لا تعرفونها عنهم تكشف لأول مرة

نجمات تميزن بالجمال وقوة الأداء, عراقيات الأصل, بصراويات المولد, كويتيات المنشأ والشهرة.

سعاد عبدالله

سندريلا الشاشة الخليجية سعاد عبدالله ولدت في البصرة وأصلها من العمارة, توفي والدها وهي بسن صغيرة وتزوجت والدتها خاجية من تاجر كويتي, إنتقلت بعدها مع إخواتها وأخوها سالم إلى الكويت والجذير بالذكر أنها تلقت تعليمها الإبتدائي في مدرسة البصرة الأساية ولاتزال صورها مع زملائها موجودة وشاهدة على ذلك, تزوجت من الكخرج فيصل الضاحي عام 1968 ونالت الجنسية الكويتية.

زينب الضاحي أو زنوبة خضر عاشور

الفنانة السمراء زينب الضاحي أو زنوبة خضر عاشور ولدت في البصرة, ونتقلت للكويت لتعمل كطباخة فداست عتبة الفن صدفة وذاع صيتها تزوجت للمرة الأولى من الملحن خالد الزايد وانفصلت عنه لتتزوج ثانية من رجل عراقي مقيم فيالكويت بصراوي الأصل اسمه صالح مرجان رزقت منه بخمسة أبناء ثلاثة صبية  الأكبر  ضياء  ثم علاء أحمد  وبنتين عبير وسهر.

انفصلت عنه قبل الغزو العراقي للكويت بأشهر لتنفرد بتربية أبنائها في شقتها بالسالمية وأثناء الغزو تعاونت مع الجيش العراقي بواسطة الفن ليقبض عليها بعد التحرير وتحاكم  بحكم مؤبد خرجت بعدها بعفو أميري عام 2002 ورحلت  قسريا  عائدة للعراق توجهت بعدها لسوريا لسوء أحوالها.

وحينما اندلعت الأزمة عام 2011 سافرت إلى المملكة الأردنية الهاشمية مع إبنتها عبير نافية ما قالته عنها مواطنتها بأنها كانت تتسول  فجعت بداية شهر سبتمبر بوفاة ابنها علاء بعد صراعه مع مرض عضال. وقد كان يعمل حارسا لأجد الجوامع  أما ضياء فيعمل كحارس موظفا لأحدى الشركات والأصغر أحمد والذي يقضي اليوم في سجون البصرة. واجهت زينة محاربة من قبلهم بعد عودتها للعراق بسبب نقمهم عليها لخروجهم من العز الذي كان يتمتعون فيه بالكويت.

شهد الياسين أو هناء ياسين

الجميلة شهد الياسين أو هناء ياسين محيبس ولدت في البصرة  وهي من فئة البدون, إنفصلت أمها شكرية مهدي عن والدها ولم تره منذ أن كانت في سن الثامنة تزوجت أمها من رجل كويتي وإنتقلت للعيش مع إخوتها  إلى الكويت وبعد الغزو تم ترحيلهم متوجهين إلى كندا وأختها التي تقيم في الأردن ولديها اشقاء كويتيون من زواج أمها الثاني, فجعت شهد أيضاً بوفاة والدها الشهر الماضي.

أمل عباس

ولدت في البصرة, ظهرت في أوبريت بداية الحرب العراقية الإيرانية مع مجموعة فنانات بصراويات منهن عواطف السلمان, وكان يتغنى بالرئيس العراقي صدام حسين وتقول فيه(حظك يالعاثر دهرابه وشجابك لابن ام عصابة منين العبرة هنا صدام) إنتقلت بعدها للكويت وتزوجت من مخرج مصري ونالت الجنسية المصرية.

بقلم: أحلام الكردي.

فيديو مقال فنانات سطعن في الدراما الكويتية

 

شاهد أيضاً

مسلسل قيامة أرطغرل في الميزان || بقلم: مصطفي محمود زكي|| موقع مقال

مسلسل قيامة أرطغرل في الميزان

استخدام الإعلام كوسيلة لتحقيق المصالح لقد أصبح الإعلام اليوم هو الأداة الأولى في تشكيل الأفكار، …