<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / تعليم / التعليم والمال

التعليم والمال

• • انني اكتب من ارض الواقع ما يدور في الحياة عن حرب بين التعليم والمال نري الان المال يسيطر علي العلم فيقتل فية صفة الحب نعم صفة الحب التي كنا نراها زمان عندما كنا صغار في الفصل نري الذي يجاهد من اجل ان يتعلم حرفا وينطق كلمه ..

رايت وسمعت اشخاصا في الدوله حاصلون علي الابتدائية ويعملون في مناصب بالدولة عن طريق العلم .

كم من دوله الان تقدمت عن طريق تعلم القراءة والكتابه في لغتها الاساسية وليس في اللغات الاخري .

كم من دوله قامت بتنميه لغتها الاساسية وتقدمت من اجل انها قامت بتطوير لغتها الاساسية بين المواطنين . اما الان نري ان التعليم في دولتنا ماهو الا ترصيص مواد كثيرة من اجل ان تتعلم ولم تتعلم حتي القراءة وليس الكتابه .

نعم اري اطفالا ميعرفوش يقرواء

كل ذلك بسبب ترصيص المواد وليس الاعتماد علي تطوير اللغه الاساسية للدولتنا .فقد هزم المال العلم وجعل المتعلم عاجز عن تحقيق المال عن طريق العلم بل المال اصبح هو الذي يحقق العلم في دول الفقراء .

انني كنت اقراء كتب تقول ان التفوق المالي ياتي بالعلم وقد قرات عن اقتصاد فقير اصبح اقتصاد مزدهر بسبب العلم وليس المال كل يوم اكتشف في ارض واقع دولتي ان العلم ليس هو الضرورة بل المال هو الضرورة . قد اهمل العلم واصبح المال هو كل شي .

بدون المال لن يتعلم الطالب اللي في كلية الطب

وبدون المال لن يتخرج المحامي وبدون المال لن تتعلم اللغه الانجليزية وبدون المال لن تلبس قميصا وبنطلوننا للذهاب للجامعه او للعمل .

فكم هزم المال العلم في الدول الفقير كمثل دولتي .ما الفرق بيننا وبينهم هل هو حب الوطن ام حب المال ام حب العلم نحن كشعب معروف منذ القدم بحب التعلم والتعليم والمعرفة والشعر والادب والقصة …الخ ماذا حدث الان لكي يبقي المال هو اساس العلم وليس العلم اساس المال …

• • ظهروا الادباء والعظماء في زمن قديم في زمن عدي وفات سريعا في زمن كان فية العلم اساس الحياه •

فيديو التعليم والمال

 

 

شاهد أيضاً

الواقع الاجتماعي عبر العصور بقلم: احمد كمال علي

الواقع الاجتماعي عبر العصور

الفروق بين القديم والحديث في الواقع الاجتماعي من وجهه نظر عبر قراءتي للتاريخ في عصور …