الرئيسية / تكنولوجيا / فيسبوك و تقنية التعرف على الوجه

فيسبوك و تقنية التعرف على الوجه

التعرف على الوجه

أعلنت شركة الفيسبوك عن استخدام تقنية التعرف على الوجه و ذلك لتحديد هويتك عند إقفال حسابك أو حدوث أي خلل به, حيث أنه سيتم تحليل الصورة الملتقطة بواسطة تقنيات التعرف على الوجه لتأكيد هوية مالك الحساب.

و قالت الشركة أن هذه الميزة سوف تكون متاحة على اﻷجهزة التي تم تسجيل الدخول بها من قبل فقط , و تعتبر هذه الميزة خطوة أخرى لتأمين حسابات المستخدمين على موقع التواصل اﻻجتماعي فيسبوك إضافة إلى ميزة الحماية بواسطة الرسائل النصية Two-Factor authentication.

أي أنه إذا تم إقفال حسابك أو عدم تمكنك من الوصول إلى هاتفك المحمول لإستقبال الكود المرسل للتحقق, فيمكنك استخدام ميزة التعرف على الوجه كـ خيار آخر , كما أضافت الشركة أنه سوف يتم إدخال هذه الميزة في عملية إستعادة الحساب او كما تعرف بـ Recovery process.

Automatically tag

في أبريل العام الماضي قالت شركة الفيسبوك أنها تعمل على ميزة Automatically tag في الفيديوهات و ذلك لتسهيل انتشار و وصول مقاطع الفيديو, حيث أن الشركة قد قامت بتفعيل هذه الميزة على الصور منذ فترة طويلة و قد نجحت في ذلك بنسبة 97% , أما بخصوص تقنية التعرف على الوجه فمن وجهة نظري أرى أن وقت استخدامها لم يحن بعد, و ذلك لأن هذه التقنية سهلة الخداع, يوجد لدينا هاتف SAMSUNG S8 و الذي تم خداع تقنية التعرف على الوجه به بواسطة صورة ! , و أعلنت الشركة أن هذه التقنية ليست التقينة اﻷكثر أمانا لاستخدامها في عمليات التوثيق و تسجيل الدخول …

هناك العديد من التقنيات الجديدة التي من شأنها تأمين المستخدمين على الإنترنت و لكن كما هو الحال فكل تقنية جديدة بها العديد من الثغراث اﻷمنية التي يمكن استغلالها للإحتيال عليها و تجاوزها, لربما تكون تقنية FACE RECOGNIZE تقنية رائعة و جميلة و تختصر الوقت على المستخدم بدلا من كتابة كلمات المرور او غيرها ولكن وقت استخدامها في مواقع التواصل اﻻجتماعي لم يحن بعد …

فيديو مقال فيسبوك و تقنية التعرف على الوجه

 

نزار العزابي

نزار العزابي