<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / مسلسلات وأفلام / نورمان اسعد …. نجمة ذهبية لن تكرر

نورمان اسعد …. نجمة ذهبية لن تكرر

نجمة لاتتكرر …

حاولن ان يقمن بتقليدها ولكن دون جدوى, نجحت بالدراما والسينما والمسرح والإذاعة حتى اصبحت رمز للفن السوري.

نورمان اسعد اسطورة الدراما السورية بلا منازع, وهي لاتعتبر نجمة سورية فقط, هي فخر لنا كسعوديون وكعرب.

من هي

ولدت نورمان علي محمد أسعد الزكري 22 يناير عام 1970 وليس كما يذكر بالموسوعة الحرة انها مواليد 1975 او غيرها في دمشق واختها سميرة هي اكبر منها بثلاث سنوات وشقيقها “سامر” اصغر بعامين، درست في زيدة العالديلة الابتدائية والمتوسطة ثم في مدرسة “الشجار” حصلت على الثانوية العامة عام 1986 ثم دخلت كلية الحقوق عام 1991 وتخرجت.

تزوجت من رجل كويتي يدعى “خالد محمد” عام 1993 وانجبت ابنتها الكبرى “وفاء” ثم تطلقت وتزوجت بعده الفنان ايمن زيدان وتطلقت بعد انجاب جودي ثم انفصلت وتزوجت المخرج الراحل عدنان ابراهيم وانفصلت قبل وفاته بفترة قصيرة وتزوجت بعده رجل اعمال واقامت معه بالاردن ولم تكشف عن اي شي سواء جنسيته او ابناءه وليس كما تدعي الصحف والاقلام الصفراء ان لديها 3 ابناء منه.

دخول الفن

كانت تحضر بروفات عمل مسرحي للفنان خالد تاجا عام 1988 وهناك اعجب بشخصيتها الراحل خالد تاجا وقرر مشاركتها بالعروض فوافقت لكنها كانت منشغلة بكلية الحقوق اثناءها ولم تحب الفكرة وقررت تأجليها واصر تاجا لدخولها التمثيل بعد التخرج وحين تخرجها بأيام اتصلت بالراحل وأخبرته بأنها قررت مواصلة التمثيل بشرط ترتيب المواعيد وان تكون صباحا وعصرا وعودتها البيت قبل غروب الشمس حينها كان يصور الفنان مسلسل بعنوان “الريح” عام 1991 وبالفعل صورت 20 مشهد وهذا شي جيد لفنانة جديدة لكنها اثبتت وجودها واعجب المخرجون بأدائها الرائع ثم شاركت بمسلسل “البديل” ومن “البديل” إلى “الجوارح”  و”حوش المصاطب” و”كنا اصدقاء”.

 الو جميل والنجاح

كانت بداية النجاح قد وقعت مع نهاية العام 1997 حينما بدأ عرض مسلسلها الو جميل الو هنا الذي يحكي قصة الزوجان “جميل” و”هناء”.

وحقق المسلسل متابعة قوية شهدتها التلفزيونيات العربية حينها من المحيط إلى الخليج على الرغم انها يعرض بوقت غير مناسب للبعض وخلال قناة مشفرة.

حينها طار سهم نورمان عالياً وحقق النجومية الذي لو كانت تكون محطة انظار الجميع بالشارع كانت لا تخرج حينها من المنزل بسبب كثرة المعجبين وروت نورمان الكثير من القصص المضحكة الذي حدثتها خلال عامي 1998 و1999 حينها اهمها المعجب الذي قرر قتل نفسه اذا لم تقول له “احبك”.

روت القصة بالتلفزيون السوري وعلى الرغم من ذلك ان اسهم نورمان والمسلسل انخفضت عندما عرض الجزء الثاني بعد ثلاث سنوات لكنها قررت اعادة اسمها للعالي ببطولة المسلسل الدرامي “رجاها”.

الاعتزال المؤلم

في فبراير 2007 اعلنت للصحف نورمان عن خبر مؤلم لمعجبيها هو قرار اعتزالها الفن الذي اصاب بعض معجبيها بالصدمة الكبرى والبعض ظل ولا زال يكذب الخبر ولدي امل بعدوتها باي وقت على رغم مرور 10 سنوات على الاعلان.

خسرت الساحة الفنية السورية والعربية وحتى الخليجية نجمة حسناء وموهوبة ورمز فخر لسوريا.

هي الان

بعد ابتعادها تزوجت من رجل اعمال اماراتي وليس عربي كما تذكر الصحف الصفراء ونورمان انجبت ابناء لكن لم تعلن عن عددهم وتعيش في الولايات المتحدة سعيدة بتواصل مع معجبيها وترغب بالعودة لكن الاوضاع السورية احزنتها وترغب نورمان بين فترة وأخرى الاخبار الذي تطرح عنها وتصححها باستمرار حيث ان غيابها كثر الاشاعات وهي لاتحب ان ترد عليها حتى تعطي هؤلاء اكبر من حجمهم على حد قولها.

فيديو المقال نورمان اسعد …. نجمة ذهبية لن تكرر