الاهلي ينهي على تفوق دول الشمال – مقال #باللهجة المصرية – النادي الأهلي المصري

بقلم: مصطفى غنيمي

استطاع النادي الاهلي المصري أن ينهي على تفوق دول الشمال والذي ظهر ذلك في اخر المباريات حيث ظهر ذلك في فوز منتخب تونس علي منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجة 1-0 بهدف طه ياسين الخميسي وصعد نادي اتحاد العاصمة الجزائري علي نادي الزمالك في تصفيات دوري أبطال أفريقيا.

كما صعد الوداد المغربي إلى نصف النهائي على حساب صان داونز بركلات الترجيح  ولكن الأهلي المصري قضى على هذه الظاهرة وصعد على حساب الترجي بنتيجة 2-2 في برج العرب و نتيجة 2-1 للأهلي في رادس.

أسباب صعود الأهلي على حساب الترجي

1-وقوف جمهور الأهلي الي جانب فريقه:-

بعد نتيجة مفاجئة وتعادل الأهلي على برج العرب بنتيجة 2-2 وظهر في المباراة تذبذب لمستوى على معلول وكما أخطأ شريف اكرامي حارس المرمى الاول لنادي الاهلي وحارس منتخب مصر بخطأ تسبب في الهدف الثاني.

ولكن وقف الجمهور بجانب الفريق وذهبت الى المتش وحضور اخر تدريب قبل السفر الى رادس ليكتسب اللاعبين الثقة.

2-اسباب فنية وادارية للمباراة:-

بعد دخول الهدف الاول في مرمي الاهلي عن طريق ضربة جزاء استطاع الكابتن حسام البدري ان يجري تعديلات في التشكيل وطريقة العب التي تحولت من 1-3-2-4الي2-4-4 ليتراجع الي الخلف ويضرب الترجي بالكرات الطويلة والمرتدات في نقطة ضعفه خط الدفاع مستغل خطأ المدرب فوزي البنزرتي الذي نزل ضاغط من الامام مع انه متقدم بهدف ونتيجة التعادل 1-1 في مصلحته.

وكمان هو عارف ان فيه ضعف في خط دفاعه علشان يعوض التونسي معلول خطأه في الشوط الاول بهدف واسيست في الشوط الثاني علشان يصعد النادي الاهلي الي الدور نصف النهائي لمواجهة النجم الساحلي

3-شخصية النادي الأهلي:-

لا جديد فشخصية الاهلي فرضت نفسها على الترجي شخصية الاهلي التي تكون اللاعب رقم 13 في الملعب بعد 11 لاعب والجمهور

ومبروك تأهل الأهلي لدور نصف النهائي

بقلم: مصطفي غنيمي

أضف تعليقك هنا