ليل الصباح

مع من سيتركني ؟

اسمي فاطمة الزهراء السمراء، ابحث عن سر لم يوحدني به اللقاء، لي أم لي وطن و أب تحت الغطاء، يتألم و يتألم، فقد كان سري حبي و جهري، و إن ذهب إلى دار البقاء، مع من سيتركني ؟

اسمي فاطمة الزهراء السمراء، لي عيون كالشقاء، أخ محب للملاهي و أخواتي الاثنتين يغاران حتى من ابتسامة مخادعة، لا تظهر ما يظهره القلب من بلاء، فأبي موطني و موطني مركون يتألم و يتألم حتى يتركني لم من ؟

فاطمة الزهراء

اسمي فاطمة الزهراء السمراء، مات من كان لي وطن، مات من كان لي سر، مات أبي، لن أبكي، بل سأبكي مشردة، لا وجهة لرحيلي، لا مكان لبيتي، لا مذاق لسعادتي و حتى حزني استقر على نهش عظامي، و تعزيز ثغرات آلامي، تسقط دمعاتي كما يسقط شهداء حلب، رجال المقدس، على يد كل خائن، أو عدو فمن عدوي ؟

اسمي فاطمة الزهراء السمراء، لا داعي أن أحكي، بل سأسرد ما يفترشه جسدي النحيف، سجني في مطبخ، مصيري الكنس و الغسل، خادمة لأخوتي في الذل، هل أمي تقتلني ؟ و هل أخي يغتصبني ؟ فهل يا قدري يحدث لي ما يجري على موطني، مشتتون كالعرب، نائمون كحكامه، ضمير مستتر تقديره هم، و نحن متكلم مبني للمجهول، يأكل العصا و يغتصبه الغول، لماذا يا أمي تتركيني لأخي يفعل بي ما يشاء ؟

اسمي فاطمة الزهراء السمراء، شتاء دم رعد، و هروب دعني أرجوك دعني، لا تمزق توبي، دعني يا أخي السكير، فنحن دم واحد، دعني أرجوك دعني، ابتعد عني، جسدي الصغير لا يتحمل، و لا يقدر، فسال وعاء بكرتي الرطبة، توسلت و توسلت فابتسم، فعل ما فعل، أهرب و الشتاء تمطر، دمي يمطر، عيني تمطر، خائفة من كل شيء، أصوات الذكور، فالشرف قد ضاع، و ما بيدي سوى الخوف، و المتاجرة فيه.

اسمي فاطمة الزهراء السمراء، ما كنت أظنها أمي أصبحت زوجة أبي، أكلوا لحمي و نهبوا حقي، كما يأكلون أموال اليتامى، ظلمت لم يعد لي ما أخسر، حتى الزبون ربح، نزوة ألم، شهية و نهاية، كلهم متشابهون، مراحل تمر يؤدى ثمنها من عرق مؤخرتي، نشرب لننسى، ثم نفيق فأبكي متذكرة ما ضيعه مني، سأتغير و أرجع إلى طريقي …

بدأت كالباقي فتهت

اسمي فاطمة الزهراء السمراء، بدأت كالباقي فتهت، ثم عدت بعد زواج بالدين، أربي أجيالا محبين، لا تهزهم أشلاء الوطن المتناثرة قربهم، بل يعملون و يعملون، يستشهدون لينعموا، فلم يعد اسمي كما ذكرت، لكني جعلت من حبهم اسما، أرشد به كل من تائه، عانى تعب حتى لا يصبح مثلي، غرفتي الصغير ارشد فيها، أدرس فيها، ألبس كالملائكة، لست كالباق يبعن لحمهن للناظر حتى يمل، لكني كالملكة لا يراني إلى ملكي، انتهت الحكاية، ليس فيها قبل بل هداية لمن لم يراها من قبل، لا تنسوا أن ليل الصباح موجود في عتمة قلوبنا البائسة، و لا تنسوا أن اسمي فاطمة الزهراء السمراء، احكوا قصتي لبناتكن، زهر وسط أشواك.

النهاية

فيديو المقال ليل الصباح

 

أضف تعليقك هنا

المصطفى الحطابي

مصطفى الحطابي

 أستاذ إعلاميات بمجموعة مدارس الجسر، و نائب الحارس العام.
 كاتب كلمات و قصائد شعرية و زجل، قصص و مقالات
 حاصل مستوى باك علوم تجريبية بثانوية أولاد حريز ببرشيد
 حاصل على دبلوم تقني في الإعلاميات
 حاصل على شهادة في تدريب لصناعة الإشهار
 حاصل على شهادة في الإعلاميات المكتبية
 حاصل على شهادة كمساعد تجاري و إداري
 حاصل على شهادة مكون في المهارات الحياتية من طرف منظمة السلام الأمريكية و المنظمة العالمية للشباب
 رئيس جمعية حلم للفنون الشبابية و هي تهتم بالمواهب الشابة على مستوى المدينة
 حاصل على شواهد تقديرية في المسرح
 عضو النقابة الوطنية للموسيقيين الأحرار بالرباط ككاتب كلمات
 مصور لصحيفة الشاوية و هي صحيفة جهوية تنشط بإقليم برشيد
 شارك في المسابقة الجهوية للمسرح التابعة لوزارة الشباب و الرياضة
 أجر حوارا في راديو بليس في برنامج بيناتنا مع المذيع عادل أحجام و صفحة غيور عن الفن مع الصحافية كدي فاطمة الزهراء