<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / أغاني / في اليوم العالمي للطفل، إليكم أشهر الرموز الفنية بهذا المجال

في اليوم العالمي للطفل، إليكم أشهر الرموز الفنية بهذا المجال

اليوم العالمي للطفل إحتفالية أُقرت يوم 20 نوفمبر من العام 1989م حسب الإتفاقية الدولية لحقوق الطفل والهدف منها هو الإقرار بحقوق الطفل وتطبيقها وبمناسبة هذا اليوم إليكم أشهر أربعة رموز فنية إرتبطت بالطفل العربي.

عبد المنعم مدبولي

إلى جانب مدرسة خاصه بالمسرح الكوميدي والحُر ،إشتهر الراحل عبد المنعم مدبولي بحبه الكبير للأطفال وقدم العديد من الأدوار المهمة والأغاني بهذا المجال ،فمن لا يتذكر الدويتو الشهير مع الراحلة كريمة مختار بفيلم (الحفيد) والذي يعتبر أشهر أغاني السبوع بمصر (بريله بريله بريليلا) بالإضافة إلى (توت توت ) مع الراحلة هدى سلطان.

ماما أنيسة

لا يوجد طفل بالخليج عموماً والكويت خصوصاً لا يعرف الإعلامية القديرة أنيسة محمد جعفر والتي لُقبت بـ (ماما أنيسة) وقدمت خلال مشوارها المهني العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية للطفل ومنها (جنة الأطفال ،مع الأطفال ،ماما أنيسة والصغار) وغيرهم الكثير.

هدى حسين

بالإضافة إلى برامج تفزيونية وإذاعية ،برزت هدى حسين بمسرح الطفل الخليجي وتحولت أعمالها إلى أساطير تُدرس بمعاهد الفنون ومن هذا الإرث (ليلى والذيب )،(الواوي وبنات الشاوي) ،(فدوة لك) وغيرها ،إلى جانب أنها قدمت العديد من الأغاني للأطفال كـ (ماشي قطاري) ،(السيارة العجيبة) و (هدا هدا) التي لا تزال تُغنى وتُردد حتى اليوم.

خالد أبو النجا:

كسفير للنوايا الحسنة لصالح منظمة الوينيسف ،قدم الممثل والمنتج المصري خالد أبو النجا حكاية الطفل (أوليفر تويست) لمؤلفها تشارلز ديكنز من خلال عرض غنائي مسرحي وما ميز هذا العمل وحول أبو النجا إلى رمز مهم بهذا المجال هو عنصر الواقعية ،حيثُ إستعان بمواهب طفولية أردنية وسورية من مخيمات اللاجئين بعمّان الأردن بالإضافة إلى حقوق النص الأصلي بعد تعريبه.

فيديو في اليوم العالمي للطفل، إليكم أشهر الرموز الفنية بهذا المجال