<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / رياضة / (5) آسباب وراء تراجع مستوى ريال مدريد ..

(5) آسباب وراء تراجع مستوى ريال مدريد ..

تشهد الفترة الماضية تراجعاً ملحوظاً فى مستوى ريال مدريد بعد الهزيمة  على يد جيرونا والتعادلات الكثيرة والمستويات التى يقدمها فى الليجا وبُعده عن برشلونة المتصدر بفارق 8 نقاط وما عقبها من هزة أرضية وهزيمة مخيبة للآمال أمام توتنهام فى آياب دور المجموعات من دورى أبطال أوروبا..

يرجع الخفوت فى مستوى ريال مدريد إلى العديد من الآسباب  التى أبرزها لكم من خلال هذا المقال فى 5 آسباب وراء تراجع مستوى ريال مدريد ..

لماذا تراجع مستوى ريال مدريد فى الفترة الماضية ؟

لعدة آسباب .. أهمها ..

(1) غياب ميزة الدكة والبديل الجيد بجانب سوء التدوير الجيد بين اللاعبين

والتى كانت أهم ميزات ريال مدريد فى الموسم السابق بجانب فاسكس واسينسيو فأصبح إيسكو يشارك العديد من الدقائق دون راحة بجانب عدم وجود البديل الجيد له ..

(2) الخطأ فى رحيل موراتا أحد أعمدة الهجوم

فى ظل المستوى الذى كان يقدمه إلى تشيلسى وعدم وجود البديل الجيد إلى بنزيمة والذى يعانى من مشاكل كبيرة سواء على مستوى الإصابات المتكررة وتراجع كبير فى مستواه وإهداره للعديد من الفرص السهلة ..

(3)تراجع فى مستوى رونالدو التهديفى فى ظل غيابه الطويل عن الليجا

بعد ايقافه لأربعة مباريات متتالية وفى ظل تراجع مستوى مارسيلو وعدم وجود البديل الجيد له وفى ظل غياب كارفخال ووجود مشاكل ومعاناة فى الأطراف فى ريال مدريد فأصبح رونالدو ينزل كثيراً ليبعد عن التكتلات الدفاعية فقلت كثيراً من خطورته ..

(4) غياب أحد ميزات القوة الأخرى

وهو تنفيذ الهجمة المرتدة وذلك بسبب تراجع مستوى بيل وتراجع مستوى وقوة الوسط المتمثل فى كروس مودريتش وكوفاسيتش وغيابات كثيرة فى صفوف الريال بجانب غياب كارفخال ( لظروف مرضية ) وعدم وجود البديل الجيد له بجانب اصابة نافاس ..

(5) الضعف الواقع فى العمق

والإختراقات من الأطراف من خلف مارسيلو وقلة خبرات أشرف حكيمي والعديد من المرتدات فى وجود راموس والذى يعانى من بطىء شديد بجانب غياباته الكثيرة للإيقاف بجانب تراجع مستوى ناتشو فأصبح الدفاع يتمثل فى فران والذى غاب عن الفريق فى مباراة توتنهام فظهر الضعف فى دفاعات الريال فى حين كان توتنهام يلعب على المرتدات بشكل كبير ليحسم المباراة لصالحة ويتصدر مجموعته فى الأبطال ..

هل يستطيع زيدان معالجة كُل هذه الأزمات فى ظل ضيق الوقت؟

وتعاقب المبارايات الصعبة على مستوى الليجا وفارق النقاط بينه وبين برشلونة

هذا ما سنشهده فى الفترة المقبلة من الليجا والأبطال ..

 

فيديو المقال (5) آسباب وراء تراجع مستوى ريال مدريد ..

عن أحمد طارق