SAWS ﷺ

saws ﷺ

متجولاً بين تغريدات مرتادي موقع التواصل الاجتماعي تويتر استوقفتني تغريدة باللغة الانجليزية وقلّما أتوقف عند التغريدات غير العربية، إلا أن 4 أحرف انجليزية استوقفتني saws كانت اختصاراً لجملة sallallahu alayhi wa salaam صلى الله عليه وسلم.

كانت التغريدة من مغردة سويدية مكتوبة بلغة انجليزية على طريقة التغريدات المتتابعة تتحدث عن قصة روتها السيدة عائشة رضي الله عنها نقلاً عن حادثة حصلت بينها وبين محمد ﷺ.

اشتياق الرسول ﷺ لنا

وتستمر التغريدات تتسلسل بكلمات المغردة لتتحدث عن مشاعر السيدة عائشة لتستمر بالتغريد بمشاعر دافئة جدا نشرت في أوصالي قشعريرة المشتاق، خاصةً عندما تحدثت في جزئية اشتياق الرسول ﷺ لنا قبل أن يرانا نحن من آمنا به دون أن نلتقيه.

محاولةً مني لنقل جزء بسيط من تلك المشاعر قمت بترجمتها كاملة تقريباً وأكاد أجزم أنني وصلت لتلك الحالة من تدفق المشاعر التي وصلتها صاحبة الفضل بهذه التغريدات.

صبراً أخي القاريء، لست هنا بصدد الحديث عن صاحبة التغريدات وانما ما سبق ما كان سوى تمهيد لأبين لكم سبب كتابتي لهذا المقال.

أكثر من 1400 سنة تقريبا مضت كانت فاصلاً زمنياً بين بدايات رسالة الإسلام وبين أيامنا في وقتنا الحاضر.

1400 سنة تفصلنا عن اولئك الذين عاصروا وتعايشوا جنباً إلى جنب مع صاحب الرسالة محمد ﷺ فأخذوا منه بواكير الإسلام وكأنهم يتناولون فاكهة لم يتذوقوها من قبل.

صبر الرسول ﷺ وخوفه

تابعوا – وأقصد الصحابة- تعرض محمد ﷺ للأذى في سبيل نقل كلمة الله للبشرية، شاهدوا تعابير وجهه ﷺ يوم قوبل بالصد من أقرب الناس اليه.

لك ان تتخيل شدة الخوف وهو في الغار إذ يسمع (إقرأ) بصوت لم يعهده من قبل وبشدة لم يألفها من قبل وحيدا هناك فوق الجبل.

فقد الزوجة والعم في سنة واحدة ليكون حزناً شديدا فتأخذ تلك السنة اسمها من شعوره عليه أفضل الصلوات والتسليم وكم هي قليلة تلك السنوات التي سُميت لشعور أصحابها.

تابعوا خطواته مغادراً بعد أن رفضته العشيرة، بعد ان انتبذته مدينة بأكملها، وما أصعبها أن تفقد الوطن وأنت بأشد الحاجة إليه.

سالت الدماء من قدميه لتكون مداداً لخطوات من بعده لتصل رسالته الآفاق وكأنها شمس أشعتها أقوى من أن يوقفها سِتار.

وتوفي سيدنا محمد ﷺ واستمرت دعوته بالمضي قدماً برجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، لتصل وتتمدد الدعوة في النقل وبين الأرحام.

عانى ما عانى عليه افضل الصلاة والتسليم ليترك لنا محجة بيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك.

هذا هو المكان المناسب لأسلك انت اخي القاريء،

هل اشتقت لرسول الله ﷺ؟

هل تستوقفك جملة انتهت بالأحرف التي استوقفتني sawa لتقرأ اكثر عن ذلك الرجل الذي اشتاق لك قبل 1400 سنة واكثر؟

ورد عنه ﷺ انه قال وددت أني لقيت إخواني. قال : فقال أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم : أو ليس نحن إخوانك ؟ قال : أنتم أصحابي ، ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني .

أنهي مقالتي بذات الاحرف لعلها استوقفت احداً منكم

Saws

فيديو  SAWS ﷺ

أضف تعليقك هنا