<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / رياضة / فرص العرب في المونديال .. الأخضر الأوفر حظاً ومصر لديها فرصة كبيرة.

فرص العرب في المونديال .. الأخضر الأوفر حظاً ومصر لديها فرصة كبيرة.

أقيمت بالأمس مراسم قُرعة كأس العالم بمقر الكريملين- موسكو. والتي أسفرت عن مواجهات نارية لبعض الدول العربية وأخرى [سهلة], شهدت القُرعة ايضاً وقوع المنتخبين السعودي والمصري بنفس المجموعة وهي المجموعة الأولى بجانب اوروجواي وروسيا, بينما المنتخب المغربي أوقعته القُرعة مع عملاقين وهما الاسباني والبرتغالي بجانب ايران, المنتخب التونسي هو الآخر وقع في مجموعة قوية للغاية حيث أسفرت القُرعة عن مواجهات نارية حيث سيلعب مع المنتخب البلجيكي والذي يعتبر الحصان الأسود للبطولة بجانب المنتخب الانجليزي العائد بقوة للبطولات القارية وأخيراً بنما.

  • السعودية الأوفر حظاً ومصر لديها فرصة كبيرة.

لماذا الصقور هم الأوفر حظاً بين المنتخبات العربية الأربعة؟ بالطبع لأنهم سيتواجهون مع المنتخب الروسي في المباراة الافتتاحية ودائماً المباراة الأولى في البطولات القارية هي الأهم لحسم تذكرة العبور للدور المقبل, فالمنتخب الروسي يعتبر من المنتخبات العادية جداً بين جميع المشاركين, فمعظم لاعبي المنتخب لاعبين محليين واسماء مغمورة في عالم كرة القدم, بعد انفصالهم عن الاتحاد السوفيتي فلم يقدم المنتخب اي انجازات في البطولات القارية فأكبر انجاز كان وصولهم لنصف نهائي امم اوروبا 2008, كما ودع بطولة كأس القارات الأخيرة من الدور الأول بفوز وحيد.

السعودية لديها فرصة كبيرة للفوز على الروس ليلعب الجولة الثانية أمام اوروجواي بانتعاشة كبيرة نحو العبور للدور المقبل فنتيجة التعادل مرضية لتأتي الجولة الأخيرة لتكون الحسم أمام مصر.

  • مصر لديها فرصة الصعود

بالطبع كل منتخب لديه فرصة في الصعود ومصر من ضمن المنتخبات التي لديها فرصة ليست بالقليله, فالمنتخب المصري سيواجه الاوروجواي في الافتتاحية لنتحدث عن اسوأ سيناريو قد يحدث وهو الخسارة ستكون هناك مباريتان للمنتخب المصري أقل صعوبة من المواجهة الأولى فتحقيق انتصارين فيهم يضمن لمصر الصعود للدور المقبل, بينما ان حققت مصر نتيجة سواء التعادل او الفوز فستزداد فرص صعودهم بنسبة كبيرة جداً.

  • المغرب تلعب للتاريخ.

تدخل المغرب معركة كبيرة في المونديال تحمل آمال الشعب المغربي بعد غياب دام 19 عام [4 نسخ], تعتبر مجموعة المغرب هي مجموعة الموت فأسفرت القُرعة عن وقوع اسود الاطلس مع بطل العالم 2010 اسبانيا ومع بطل اوروبا 2016 البرتغال بجانب ايران, رغم كل ذلك لا يجب الاستهانه بالمنتخب المغربي فهو المنتخب الوحيد في جميع تصفيات القارات التي لم يستقبل أي أهداف خلال طريقه نحو المونديال, ويعتبر من أفضل المنتخبات الافريقية في الوقت الحالي ان لم يكن أفضلهم. تاريخياً سبق وان حققت المغرب الفوز على البرتغال بثلاثية تاريخية في مونديال 86 وهي المباراة التي أهلت اسود الأطلس الى دور الـ16, نعم المهمة مستحيله لكن كرة القدم لا تعترف بذلك فتلعب المغرب على هبوط مستوى أحد المنتخبين العملاقين اسبانيا او البرتغال لتحجز البطاقة الثانية.

  • تونس.. مهمة مستحيلة.

يدخل المنتخب التونسي مونديال روسيا في مجموعة صعبة للغاية حيث سيواجة كلاً من المنتخب البلجيكي والانجليزي وأخيراً بنما, تعتبر انجلترا مرشح قوي للذهاب لمكان بعيد في البطولة هذة المرة بينما الحصان الأسود للبطولة البلجيك هم يملكون أفضل تشكيلة من بين جميع المنتخبات المشاركة, فأين تونس؟ ربما تلعب تونس على الظهور المشرف بالفوز على بنما والتعادل مع أحد المنتخبين وربما تحدث المعجزة وتحقق الفوز وتحجز بطاقة العبور.

فيديو مقال فرص العرب في المونديال.. الأخضر الأوفر حظاً ومصر لديها فرصة كبيرة.