<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / أأ جاهز / القوانين العربية على المراهنة

القوانين العربية على المراهنة

بقلم: يوسف لكليتي L VYK

يمكن للقوانين المتعلقة بألعاب الكازينوهات في منطقتنا العربية أن تختلف اختلافا كبيرا من دولة إلى أخرى، ومن الضروري أن تكون على علم بالوضع في بلدك الخاص فيما يتعلق بالمراهنات المحلية والكازينوهات على الأنترنت.

يجب اللجوء إلى المواقع التي تأخذ الشرعية والأمن على محمل الجد، حيث يقوم المختصون بتجميع تقارير مفصلة عن التشريعات والعقوبات المحتملة والقيود المفروضة على المقامرة المعمول بها في المملكة العربية السعودية والكويت وإيران والإمارات العربية المتحدة. قبل البدء في استخدام الكازينو أو المراهنة عبر الإنترنت للترفيه، نوصي بشدة أن تتحقق من استخدام كل الوسائل المتاحة لحماية نفسك من الملاحقة القضائية.

عموما، يعتبر الرهان أو ألعاب الكازينو – كلعب البينغو، السلوتس، البوكر، الروليت  أو البلاك جاك– غير قانوني في جميع أنحاء المنطقة، ولكن هناك بعض الاستثناءات البارزة، مثل سباق الخيل في المملكة العربية السعودية. ترتبط القسائم بأسعار القبول، ويمكن للزوار وضع قسيمة لصالح الحصان الذي يعتقدون أنه سيفوز. وسيتم سحب الفائز الذي سيحصل على جائزة نقدية. ومع ذلك، فهي واحدة من الأنواع القليلة جدا من القمار المشروعة، في حين أن باقي الأنواع الأخرى محظورة.

ولا يمكننا أن نؤكد بما فيه الكفاية مدى أهمية تجنب المراهنات المحلية تحت الأرض. على الرغم من أنها تبدو سرية جدا لتجنب السلطات،غير أنها غير منظمة على الإطلاق، مما يعني أنه ليس هناك ما يضمن استردادك المكاسب الخاصة بك.

1.     المراهنات في الخارج :

مقارنة مع المراهنة في الدول العربية فإنه من الميسر استخدام المراهنات والكازينوهات في الخارج، حيث أن ألعاب الكازينوهات قانونية تماما وشديدة التنظيم في الولايات القضائية لدول الخارج. هؤلاء المشغلين لديهم مستوى معين من خدمة العملاء وبعض القواعد الأخلاقية من أجل ضمان سمعة جيدة.

اطلع على: الباكارات أون لاين لكل العرب

2.     الأمن على الإنترنت :

يعتبر الأمن واحدا من المشاكل الرئيسية في استخدام مواقع المقامرة عبر الإنترنت هي أنها غالبا ما يتم حظرها من قبل مزودي خدمة الإنترنت بموجب القانون، ويمكن أيضا تسجيل نشاطك على الإنترنت ومشاهدته بواسطة السلطات المختصة. لذلك يجب معرفة الطريقة الآمنة للعب القمار اون لاين لتجنب الوقوع في مشاكل مع السلطات المحلية أو الوقوع ضحية النصب و الإحتيال.

وأسهل طريقة لتجنب كل هذا هي توجيه اتصال الإنترنت الخاص بك من خلال الشبكات الافتراضية الخاصة(VPN)  لتجنب القيود. يقوم VPN بتوجيه اتصالك بالإنترنت إلى بلد آخر بحيث يبدو أنك تقوم بالوصول إلى الإنترنت من هناك. سيكون بمقدور مزود خدمة الإنترنت الخاص بك أن يرى أنك تستخدم VPN (وهو قانوني تماما)، ولكن لن يكون قادرا على رؤية المواقع التي تزورها أثناء استخدامه. الشبكات الافتراضية الخاصة هي سهلة جدا للاستخدام،

3.     الدفع الآمن :

بما أن المقامرة غير قانونية في معظم الولايات، فقد يكون من الصعب تحويل الأموال من و إلى الكازينوهات عبر الإنترنت مباشرة من حسابك المصرفي. قد تفرض البنوك في بعض البلدان قيودا على صفقات الرهان، ولن تقبل معظم المواقع الإلكترونية تحويلات الأموال بعملاتنا المحلية.

قد يهمك: الدفع في الكازينو عن طريق التحويل البنكي

أبسط حل هو استخدام محفظة إلكترونية على الإنترنت أو مزود خدمة الدفع. يمكنك تحويل الودائع إلى هذه المحافظ على الانترنت من حسابك المصرفي ومن ثم استخدامها للإيداع في حساب الرهان على الانترنت الخاص بك. لن يكون هناك أي أثر على حسابك المصرفي يتعلق باستخدام الأموال الخاصة بك للألعاب، ويمكن أيضا أن يتم التحايل على مشكلة العملة عن طريق فتح الحساب بالدولار الأمريكي على سبيل المثال.

بقلم: يوسف لكليتي L VYK

كاتب

سيتم تصنيف المقال الى صفحة الكاتب خلال دقائق....
ستيم انشاء صفحة للكاتب الجديد وتنفيذ فيديو وتصاميم عن كل مقال، حال توفر:
- صورة شخصية
- حساب فيسبوك أو تويتر
- مقال جديد (لم ينشر سابقا على الإنترنت)
يمكن استكمال ارسال المعلومات بارسالها الى [email protected]