الفنانة ميعاد عواد للحكاية بقية

ميعاد عواد فنانة عراقية، اشتهرت ولمع بريق نجوميتها في ثمانينات القرن العشرين لكنها توارت عن الأنظار مطلع التسعينات لتستقر في قطر.

نبذة عن حياة ميعاد

ولدت ميعاد عواد شاهر جاعد الزبيدي بتاريخ 12 أغسطس 1968 في البصرة العراقية لأبوين عراقيين. بدأت مشوارها من على مسرح المدرسة, حيث شاركت في مسرحيتين مع المخرج غازي الصالحي وهما الجبل وعدو الريح عام 1981. انتقلت عام 1982 إلى دولة الكويت بعد انفصال والديها وبقي أخوتها الذكورعادل وطالب مع والدهم وانتقلت مع أختها علياء و أمها اللواتي تزوجن من كويتيين ونلن الجنسية.

درست في مدرسة دجلة والرصافة العراقية بمنطقة سلوى, وكانت زميلة لسعاد سلمان وإيمان العبيدي أقرب صديقاتها في الوسط وخارجه.

ميعاد عواد..نجمة تسطع في الكويت

أثناء زيارتها لكواليس مسرحية “دكوش يغزو وادي القمر” التقت بالفنانة اسمهان توفيق مخرجة العمل التي آمنت بموهبتها وعرضت عليها المشاركة فيها. دخلت بعدها عالم التلفزيون حيث استطاعت سرقة الأضواء من كثير من النجمات بجمالها و موهبتها. كانت ميعاد خجولة بطبعها لكنها استطاعت اتقان اللهجة الكويتية رغم صعوبتها, حيث كانت تذهب إلى الأسواق الشعبية وتجالس السيدات المسنات؛ كي تتعلم منهن طريقة الكلام وكيفية النطق. قدمت العديد من الأدوار المهمة “كالأسوار” و ” الفارس الملثم” وسهرات تلفزيونية منها:  “كان وهما”  و”الصفعة”. وقفت إلى جانب عمالقة الشاشة الخليجية أمثال: حياة الفهد, مريم الصالح, سعاد عبدالله, علي المفيدي وغيرهم الكثير.

ميعاد تفقد نجوميتها

خروج ميعاد عواد من الكويت وأسباب الإبعاد

أُبعدت عام 1986 من الكويت بأمر من وزارة الداخلية لأسباب لم تعرف, وما زالت إلى اليوم ممنوعة من الدخول إليها. و أوعز البعض بأن سبب خروجها كان نتيجة تلفيق قضية لها من قبل إحدى الفنانات الكويتيات ذوات الأصل العراقي بسبب غيرتها بعد سحبها البساط منها, وآخر بأن تربص أحد كبار الشخصيات بها ورفضها له, الأمر الذي أغضبه وطلب بطردها خارج البلاد بعد تلفيق قضية لها.

إحباط أصاب ميعاد في الأردن:

خرجت ميعاد من الكويت وسافرت إلى الأردن, حيث شاركت بعدة أعمال منها:  “حكايات من البادية” و سهرتي صابر وحربية, وصارت تبحث عن أصل, لكنها أصيبت بالإحباط بعدما كانت نجمة في الخليج لتعود كمبتدئة في الأردن. حاولت العودة عام 1992 بعد التحرير, لكن لم يسمح لها بالدخول ولازال البعض يخلط بين قضيتها وقضية زينب الضاحي والغزو العراقي للكويت.

اعتزال ميعاد عواد

تزوجت عام 1987 من القطري حسين عبدالله محسن, ونالت الجنسية القطرية. رزقت منه بأربعة أبناء ريم, عبد الرحمن, نوف وسلطان. استطاعت إكمال دراستها في قطر حيث درست الحقوق ومارست مهنة المحاماة داخل المحاكم القطرية كما افتتحت مكتبا خاصا بها.

عودة الفنانة ميعاد عواد للأضواء

عادت للظهور من جديد عام 2000, بعد كتابة مجلة نيو ستايل في عدد مارس 2000 بأنها أُبعدت بتهمة قضية أخلاقية, الأمر الذي أغضبها وزاد حرقة قلبها فتوجه زوجها إلى الكويت للتقدم بشكوى وفتح قضية عن طريق المحامي خالد الشطي وكسبت حينها الدعوى القضائية, وتم حبس الصحفيين على ذمة التحقيق ليفرج عنهم لاحقا بكفالة مالية.
رغم ابتعادها لا زالت صورتها راسخة في قلوب الخليجيين الذين كانت ميعاد في يوما ما فتاة أحلامهم.

فيديو ميعاد عواد للحكاية بقية

أضف تعليقك هنا