المواطن العربي عدائي ام مستسلم

شهدنا منذ أيام قليله موت عالم  شهير . رغم موته القاسي الذي الم علي كل البشرية التي تعرفه أو تعرف اسمه أو حتي قليل من أفكار البحثية.

1- نقص الذات

في العالم الثالث يدعو المواطن العربي في صلاته علي العالم الغربي المختلف عنه في الدين والفكر والمعتقد من سبيل الفراغ العاطفي وديني , واستخدام تشدد كوسيلة لملا فشل علمي وفكري .

2- احتكار الله في معتقد

مثلما يفعل تجار وساسه في عالم المال و أعمال  باحتكار سوق للقضاء علي منافس . يحتكر العرب الله في ديانة واحدة تملك جنه ومفاتيحها وما هو ملحد وغير أسلامي هالك لا محالة . وهذا تفكير شعبي يقتل أي فرصه لتفكير ,بان الله رحيم بل هو قاسي متجبر علي عبيدة والعالم اجمع .

3- وطن محترق ومستقبل ضائع

العربي وطنه محترق حتي الرماد لا ذرة أمل فيه تجعله يشعر انه حان وقت سلام والاستلام . ولو وجد منطقة في العالم بها حقوق فردية يتمرد عليها يدمرها , حتي يتحقق سلامة النفسي أن لا احد اعلي منه أيمانا و أنجاز فكريا وتقوي.

4- اختزال ايمان في طقوس لا معاملات

أيمانه وتفكير بعض العرب معتمدان بشكل كلي علي ملقن الذي يلقنه كلام و يقين أيمانه .لا يفكر بنفسه وان شك يحتاج ألي يقين ثابت ديني أثبات خطا الذي وقع فيه , يحتاج لمرشد في كل شي حتي في ملابسه وطريقه تفكيره .

5- لا فرق عنده بين مهام رجال دين وطبيب

يومن رجل المصري والعربي متوسط التعليم من فرض بساطته وسطحيته أن مهام رجل دين مثل مهام طبيب فكلاهما يشفي أمراض الروح وقلب وهذه كارثة طبيه , يعرف كل أمراض وعلاجها وبدالها . أن يفهم  العربي أن رجل دين مهمته روحية وشوري في أمور التي تتعلق بالله وناس .لكن طبيب مهمته علاج مرضي بمختلف أمراض .

6- مواطن مستقر

لا ينشغل غير بدائرة البحث عن لقمه العيش السكن الزواج في شقه , ينجب عدد لا يحصي من أطفال بحجه رزق الأطفال .تحثه حكومته علي تقليل من انجاب حتي يتم تربيتهم في جو اسري سليم لكن مع الأسف لا حياه لمن تنادي .تلهيه حكومته بمسلسلات واحيانا بمباريات كورة قدم حتي ينسي واقعه ويتجه لشي أخر يهلك فيه وقته .تعلم حكومات العالم الثالث أن مواطنها ساذج أخر درجات تفكيره هي اكل وعلاقة شرعية وانجاب أبناء فتجعل له نصيبا في ساقيه يديرها هو حتي يحصل علي مال وتكوين مستقبله . فلو رأي في العالم أخر من هو احسن منه حالا وتفكيرا وصحه .

7- عدم أعمال العقل والاستغناء عن عقول الغرب

في شعوب العربية الغنية التي تكوم المال في جيوبها بدولارات وبطونها بطعام لن تتقدم عقولها , المال وحده غير كافي لصنع حضاره وقوه المال ليس دليل علي سلطة وعمل شعوب راقيه .

المشكلة الكبري أن العربي عندما اغتني صارت اكبر مشاكلة ليس مأكل  أو شرب فلديه الكثير لكن عقله توقف . ولم يبدع في مجال واحد يستحق معرفة انه ابدع .

عزيزي الفتي العربي من كل الوطن العربي أن كنت مع الفزيأئي  لأنك غير مومن مثله او كنت ضده لأنه غير مومن مثلك . لأنك بينما انت تتنازع حول دخول جنه أو لا الغرب منشغلون بتطوير مستقبلك و أخذ أوراق البحثية والبحث فيها وتطويرها واستكمال المسيرة

فيديو مقال  المواطن العربي عدائي ام مستسلم

 

أضف تعليقك هنا