<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / قضايا مجتمعية / ديفيد الروماني يكتب : المجد للشعب الموهوب – #محمد_صلاح مثلا

ديفيد الروماني يكتب : المجد للشعب الموهوب – #محمد_صلاح مثلا

المجد للشعب الموهوب - #محمد_صلاح مثلا ديفيد الروماني حلقه

بعد معارك النجم العالمي محمد صلاح في نوادي العالميه , سلسله نجاحات فرحنا بها واخترناها وشكلتنا ان هناك امل للمصريين والعرب في ظل حروب ومجاعات ونكاسات. لكن هناك أزمه اريد ان اسلط عليها الضوء وهي لدي الشعب العربي والمصري خصوصا.

أزمات عربية ومصرية عامة:

الصاق ثوب دين لاي انجاز

توجد مشكله عميقه لدي الشعوب العربيه في انجاز الشخص حتما متعلق بدينه .فمحمد صلاح فخر المسلمين ومجدي يعقوب فخر المسيحين ومارك موئسس الفيس بوك فخر اليهود , ولكن السرطان الاخطر عندما يصدر تعبير ان محمد صلاح فخر المسلمين من اعلاميين لهم برامجهم التي ياخذ منها الشعب وجهة نظر. لكن لا يفهمون ان محمد صلاح فخر لكل المصريين والعرب وللعالم الكروي جميعا.

الصاق ثوب الوطنيه السياسيه لاي موهوب

اجد اوقاتا ان الوطنيه السياسيه يتم الصقها في محمد صلاح واعتبار انجاز لمصر . لكن الانجاز الحقيقي لمحمد صلاح نفسه المكد الشاقي لفتي في تعليم المتوسط نجح في نجاه من القاع لهذه الطبقه المتواضعه لقمه مجده . فوطنيه يجب ان تكون خالصه من اي مصالح سياسيه قبل ان تكون وطنيه حقيقيه .

البحث عن صنم جديد

المصريين باحثون عن صنم طوال الوقت غير معرض لنقد او محاوله تصيد الاخطاء , الاسوا انه في شعبك حين لم تجد صنما تصنعه حاكما قائدا سياسيا مخضرما عضو مجلس نواب , هو موهوب غير معرض للخطا . محمد صلاح لاعب محترف صنع موهبته قاتل في سبيل الوصول للقمه . لكن حتما يخطي مثل كل البشر المعرضين للخطا , من موكد انه المصري والعربي الوحيد الذي نجا من الواقع المتاهلك في اوطاننا ليمثل مراهقين جيلنا . وجيل شباب الباحث عن حلم وساعي الي الاستقرار.

الحياه الشخصيه لاي شخص ليست ملكه

محمد صلاح مثلا

نحن مجتمعات متطفله تبحث في اخطاء الناس تستحقر من هم افضل منه في جسد وجنس والنسب . لاوكد كلامي وجدت صوره لمحمد صلاح بسيارته هو وزوجته متواضعه ملبس خاليه من اي تاثيرات علي وجهها في لحظه مرور سيارته التي يقودها بنفسه, لكن حتما لن نهدا حتي نبحث عن خطا نتصيده ونتصيد الاخرين معه. فحتما سخروا منها لانها زوجه نجم يجب ان تسير علي الموضه باحدث طراز . يجب ان تسير بعربيه خاصه بها سائق خصوصي , لكن المتواضعين يقلبون موازين البشر مهما اغتنوا .

اتركوا محمد صلاح وشأنه

عزيزي القاري الذي يعقل في هذه النقاط الاربعه ساقول لك وبصدق بشرح بسيط لاربعه نقاط . اتركوا محمد صلاح في حاله هو وعائلته لا تلبسوه ثوب التدين لان تدين وسجوده في ملعب علاقه فوقيه بربه. فثوب التدين خاسر في المعادله فمحمد صلاح فخر العالم اجمع قبل الدين.

لا تلبسو محمد صلاح أثواب سياسية ودينية

لا تلبسوه ثوب السياسه الممزوجه بالوطنيه لانها حتما سنخسركم او ستخسرون انتم محمد صلاح . هو وطني حتي نخاع لكنه لا يحتاج لاثبات وطنيه بكشف هيئه.

لا تلبسوه ثوب الغني الفاحش والفقر الشديد فغني شخص وفقره شي يخصه, لا انا ولا انت نقيم شخص علي ملابسه ولا نقيم عائلته انهم لا يسيرون علي موضه وجمال.

دعوا الخلق للخالق ودعوا الوطنيه للقلب وتواضع للعقل فهم حكام انفسهم.حتما رايتم مارك بملابسه طبعيه بعيدا عن اي مغالاه وجدتم محمد صلاح ايضا متواضعا . مثلما مثلنا د. احمد خالد توفيق في الادب ومجدي يعقوب في طب ومحمد صلاح في رياضه المجد للشعب الغلبان.

شاهد أيضاً

المقصله في الارض المقدسه

المقصله في الارض المقدسه

الانتحار والمرض النفسي في غياب المنطق تختفي علامات الاستفهام , وصمت علي ضفاف العقل لا …