<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / أعمال ومشاريع / كيف تربح من وحدتك العقارية في تركيا؟ – #مقال_أعمال

كيف تربح من وحدتك العقارية في تركيا؟ – #مقال_أعمال

الربح من الاستثمار في تركيا أمر لا يحتاج إلى الكثير من الخبرة ولكن يحتاج إلى بعض من التأني والفهم ويكون التأني في الاختيار والفهم لطبيعة السوق، نحن نعلم جيداً أن السوق العقاري التركي يشهد إقبالاً متزايد كل عام بأضعاف عن العام الذي سبقه ولكن هذا ليس معناه أن تحصل على أى وحدة عقارية فقط لحجز مكان لك داخل تركيا لأن هذا لن يجعلك تربح بالتأكيد من وراء استثمارك، ولمساعدتك على الربح من وحدتك العقارية هناك عدد من الأمور يجب وضعها في الاعتبار و سنتعرف عليها فيما يلي.

خمسة أمور هامة لك لتحقق الربح من الإستثمار في مجال العقارات في تركيا

الصبر على العقار

أنت لم تشترى وحدة عقارية لتبيعها في اليوم التالي وبالتأكيد هذا لن يدر عليك بأى أرباح لأن في حالة قمت بالبيع بعد مدة قصيرة لن يجعلك ذلك تحقق ربح لأنه في الأساس في هذه المدة القصيرة لم يشهد السوق العقاري تطورات كبيرة يصبح معها هناك إمكانية لتحقيق الكثير من الأرباح، ولكن السوق العقاري يشهد تطورات كبيرة في أسعاره على فترات زمنية متباعدة، وحتى أن كان يشهد كل عام تغيير فهذا التغير لا يكون بالقدر المحقق لأرباح ملموسة على أرض الواقع فحتى لو بعت وحدتك ستكسب فقط بعض الألفات القليلة وليس مبلغ يستحق المخاطرة من البداية وشراء وحدة عقارية من أجلة.

اختيار وقت شراء العقارات

لا تجازف بـشراء شقق في تركيا في أي وقت من العام واختار الوقت المناسب سواء كنت تريد شراء وحدة عقارية أو بيعها وهذا لأن هناك وحدات عقارية ينخفض سعرها في أوقات معينة من العام، وبسبب أيضاً أحداث معينة وهناك وحدات أخرى يرتفع سعرها بشكل كبير، لذا يجب أن  تحدد الوقت المناسب للبيع أو الشراء قبل القدوم على مثل هذه العمليات.

حساب مخاطر الاستثمار

لا يوجد استثمار عقاري بدون مخاطر على الإطلاق فكل استثمار معرض للربح والخسارة لذا يجب أن تضع ذلك في الاعتبار وتعرف كيف تحسب المخاطر التي من الممكن أن تتعرض لها وحدتك العقارية.

الترخيص الإعماري

يجب أن تنتبه جيداً للمنطقة التي تقوم بالاستثمار داخلها وتتأكد هل هي واقعة تحت الترخيص الإعمارى أم لا، لأنه ليست كل المناطق واقعة تحت الترخيص الإعمارى مما يجعل الوحدات العقارية المنشأة عليها محل نزاع، وبالطبع إذا أخترت منطقة لديها حق الترخيص الإعماري ستتمكن من تحقيق ربح في المستقبل منها، لأن هذه الوحدات العقارية سعرها يرتفع باستمرار وأيضاً تأكد من تمتع العقار برخصة إسكان، لضمان حقك في الوحدة العقارية بشكل كامل.

المسافة من المشاريع العقارية التركية الضخمة

انتهز الفرصة وتعرف على كافة المشاريع التركية التي من المقرر إنجازها في الفترة القريبة لأن هذه المشاريع بمجرد أن يتم الانتهاء منها ترتفع على الفور، أسعار الوحدات العقارية الواقعة بالقرب منها، لذا أختار وحدات عقارية واقعة بالقرب من المشاريع الضخمة المقرر إنجازها في القريب العاجل، لأن هذا يضمن لك ارتفاع سعر وحدتك العقارية بشكل كبير مما يساهم في تحقيق ربح كبير منها. يمكنكم الاطلاع على المزيد من النصائح من خلال مجموعة اومورغا العقارية وذلك من خلال زيارة موقعهم على شبكة الانترنت.

فيديو كيف تربح من وحدتك العقارية في تركيا؟

شاهد أيضاً

في تعريفي لمفهوم الحرب..بقلم: مازن عماد..موقع مقال

في تعريفي لمفهوم الحرب

بقلم: مازن عماد ما هي الحرب؟ الحرب ما هي إلا صراع بين بلدين أو أكثر على …