<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / تكنولوجيا / التسويق عبر الفيسبوك

التسويق عبر الفيسبوك

التسويق عبر السوشيال ميديا

يكون بالعديد من المنصات الاجتماعية ولكن يعد اهم تلك المنصات هو التسويق بالفيسبوك

وذلك بحسب احصاءات نشرت فى العديد من المواقع الموثوق بها تثبت صحة هذا الكلام ,ففى احصائية من موقع (the drum  ) أن الفيسبوك اثر في 52% من أجمالى عمليات الشراء التى قام بها المستهلكون عام 2015 وذلك مقارنة بنسبة 36 % عام 2014, وهذا يدل على أن الفيسبوك اصبح يؤثر بشكل كبير على القوة الشرائية للمستهلكين, وقد وجد ايضا حتى تلك اللحظة أن اكثر من 50 مليون شركة تتفاعل مع جمهورها عبر الفيسبوك وذلك بحسب موقع الفيسبوك نفسه.

وأن دلت تلك الاحصاءات دلت على اهمية الفيسبوك في التسويق عبر السوشيال ميديا ويعد من اهم الطرق, لذلك وجب على مستخدم للفيسبوك فى الاستخدامات التجارية أن يخطط جيدا في إدارته صفحته بالفيسبوك ويبعد كل البعد عن التخطيط العشوائى.

وذلك التخطيط يكون بدءاً من وضع خطة المحتوى وجدولته حتى كيفية التفاعل مع العملاء على الصفحة .
وتتمحور ادارة صفحة الفيسبوك في تلك النقاط الاساسية.

المحتوي

ويعد المحتوى  الابداعى اساس نجاح اى علامة تجارية لأنة يولد عملية جذب للعملاء المستهدفين ويبني جسر بين الشركة والعملاء بتفاعلهم على المحتوى ومشاركتهم , حيث أن المحتوى الجذاب يشجع العملاء على مشاركته , وذلك بحسب احصائية نشرت فى موقع (adespresso) أن 20 % من المشاركات المنشورة عبر الفيسبوك تولد استجابة عاطفية لم تستطع الاعلانات المدفوعة تحقيقها , كل ذلك بسبب المحتوي الابداعى.

نوع المحتوى

ايضا يعد نوع المحتوى سواء مقروء او مرئ يعمل عامل مهم فى جذب انتباه العملاء  , فيجب الالتفاف الى احصائية من موقع (reeleso) أن وصل عدد مقاطع الفيديو المرفوعة مباشرة على الفيسبوك وصلت الى 4.4 مليون مقطع في فبراير 2016 مما اسفر عن 199 مليار مشاهدة.

وبحسب تلك الاحصائية ان المحتوى المرئى سيتواجد بقوة الفترات القادمة لأنة يعطى انتشار للعلامة التجارية فيجب التركيز معه مع وضع فى الاعتبار التنويع فى المحتوى.

التفاعلات مع العملاء

الردود على العملاء والاستجابة لتفاعلاتهم شئ هام فى إدارة صفحات الفيسبوك فوضع خطة من البداية عن آلية الردود على العملاء شئ ضرورى من حيث هل الرد سيكون بطريقة رسمية ام بطريقة ودوده مع سرعة الرد على العملاء والتفاعل معهم على تعليقاتهم ورسائلهم.

توقيتات وضع المحتوى

وتوقيتات وضع المحتويات على صفحة لابد من وضعة فى الاعتبار عند التخطيط لإدارة الصفحة لأنه سيحدد التوقيتات التى تكون مناسبة للمستهلك  فبحسب موقع (hubspot ) يعد يوم الاربعاء وتحديدا الساعة 3 مساءاً افضل وقت للنشر واوقات مثالية اخرى تترواح بين 12 الي 1 ظهراً ايام السبت والاحد.

وعلى كل الاحوال وضع التوقيتات بيختلف من بلد الى اخر حسب طبيعة السكان وطبيعة تلك البلد , ولكن من الضرورى وضع مواعيد النشر فى الحسبان.

شاركنا معك برأيك هل ترى أن التسويق عبر الفيسبوك هو الافضل في التسويق عبر السوشيال ميديا ؟