<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / مهارات شخصية / أفكار إبداعية لقيادة إلهامية

أفكار إبداعية لقيادة إلهامية

أهمية شعور “التقدير” للانسان

من أهم أحتياجات الانسان هو شعورة ( بالتقدير ) ، وعندما يستطيع القائد أن يجعل مرؤوسيه يحصلون على هذا الشعور، يستطيع التحكم في فى قدرتهم على تحقيق الأهداف الموكلة لهم ، وبالتالي زيادة الانتاجية وتحقيق أهداف المؤسسة .
في هذا المقال سأتحدث عن أفكار إبداعية ملهمة يمكنها أن تساعد القائد في تفويض المهام لفريق العمل دون أن يشعروا بالملل والتذمر من المهام الموكلة لهم.

تشير أحد استطلاعات الرأي أن الموظفين عندما يحصلون على هذا النوع من الشعور بالتقدير، تزداد نسبة إنتاجيتهم ويواصلون العمل في نفس المكان لفترات أطول ، كما أنهم يشعرون ببيئة عمل إيجابية محفزة تساعدهم على التطورذاتيا ومهنيا.

وفيما يلى نستعرض بعض الافكار الملهمة :

1. ساعات العمل المرنة :

عندما تطبق فكرة اختيار الموظف لساعات العمل المناسبة له بشرط تحقيق الاهداف الموكل بها ، ستجد أن طاقة الموظف تزداد في انجاز العمل بوقت اسرع للحصول على أوقات راحة أطول.

2. اسمح له بالعمل عن بعد أن أمكن

احيانا يشعر الموظف بالملل من تواجده الدائم بمكتب معين او غرفة معينه فتقل انتاجيته ، لذلك اذا كان هذا الموظف مهامه الوظيفية تسمح له بأن ينجزها بأي مكان ، ا فلا داعي لتواجدة دائما بمقر الشركة ، بشرط أن ينفذ المهام الموكله له دون تقصير.

3. المدح علانية بالاجتماع الاسبوعي

عندما تفاجىء الموظف بمدح وتقدير وسط زملائة بالعمل سيشعر بحالة رائعة جدا وبالتالي تزيد من حبه لقائدة لتقديرة له ، ويشعر بأن أنجازة واضح لإدارة الشركة وبالتالي سيطور أكثر من كفائة بالعمل.

4. استمع له دائما

احيانا يحتاج الموظف لأن يستمع له قائدة ، فمن الممكن أن يكون سبب قله كفاءة الموظف بالعمل ، هو أحد المشكلات التي تواجهه بالعمل او عدم وضوح معلومة معينه ، ويشعر بالحرج من السؤال عليها لذلك يجب أن يكون القائد ملما بكافة المعلومات التي من الممكن ان يتعرض للسؤال عليها من أحد اعضاء فريق عمله.

5. تصميم فيديو قصير يحتفل بإنجازات الموظف

بعد فترة من الانجاز من قبل الموظف ، من الرائع أن يفاجيء القائد الموظف بفيديو قصير ، يسرد فيه ما حققه الموظف من أنجازات للشركة و اظهارة بأنه موظف مثالي وأنه قدوة لباقي الموظفين ، وبالتالي سيسعي الجميع لأظهار افضل ما لديهم ليتم تكريمهم كما حدث مع زميلهم .

في النهاية: أحب ان اقول ان القيادة هي فن التواصل و التأثير على العامل النفسي للموظف ، فإذا أستطعت عزيزي القائد أن تصل إلى ارضاء مرؤوسيك نفسيا فحتما ستكون قائد ملهم تربوي عظيم .

فيديو مقال أفكار إبداعية لقيادة إلهامية

شاهد أيضاً

بوابات لحياة أكثر إيجابية

بوابات لحياة أكثر إيجابية

اصدقائي الاعزاء … القراء الكرام معنى قرائتك لهذا المقال فأنت تبحث عن تطوير ذاتك ، …