<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / قضايا مجتمعية / الأطفال والحرب: مجموعات كونغولية ومالية ويمنية ضمن القائمة السوداء للأمم المتحدة

الأطفال والحرب: مجموعات كونغولية ومالية ويمنية ضمن القائمة السوداء للأمم المتحدة

انتهاك حقوق الطفل

يشعر الأمين العام للأمم المتحدة بالقلق من الزيادة الحادة في انتهاكات حقوق الأطفال في مناطق النزاع.
تمت إضافة العديد من الجماعات الكونغولية والمالي واليمنية إلى قائمة سوداء سنوية للأمم المتحدة من الكيانات التي تنتهك حقوق الأطفال في الحروب ، ملحقة بتقرير صادر عن سكرتيرها العام صدر هذا الأسبوع.
في هذه الوثيقة لعام 2017 ، يشعر أنطونيو غوتيريس بالقلق من حدوث زيادة حادة في الانتهاكات – “ما لا يقل عن 6 آلاف تم التحقق منها من قبل القوات الحكومية وأكثر من 15،000 ضد الجماعات المسلحة من غير الدول”.
وفي جمهورية الكونغو الديمقراطية ، ارتكبت ميليشيات بانا مورا “عمليات اغتصاب وإيذاء جنسي وعمليات اختطاف” بينما قامت مجموعة كامينا نسابو بتجنيد واستخدام الأطفال على نطاق واسع ، وهاجمت المدارس والمستشفيات واختطاف الأطفال. والتفاصيل
موجودة في وثيقة الأمم المتحدة.

تجنيد الأطفال في مالي

وفي مالي ، كان المنبر ، الذي يضم مجموعة الطوارق إمجاد للدفاع عن النفس وحلفائهم ، وجماعتي الدفاع عن النفس غاندا إيزو وغاندا كوي ، مدرجين أيضا في القائمة لتجنيد الأطفال واستخدامهم. بنفس الطريقة ، في اليمن ، تم تسجيل مجموعة قوات الحزام الأمني ​​للأسباب نفسها.

في الوقت الذي تمت إزالة FARC من القائمة
يحذر التقرير من أن “حالات التجنيد والتحقق من الأطفال التي تم التحقق منها قد تضاعفت أربع مرات في جمهورية أفريقيا الوسطى وتضاعفت في جمهورية الكونغو الديمقراطية مقارنة بعام 2016”.

قتل وتشويه الأطفال في اليمن

في اليمن ، “عدد الأطفال الذين قتلوا وتشوهوا لا يزال مرتفعا بشكل غير مقبول ،” يقول غوتيريس. ويعترف في الوقت نفسه “بانخفاض ملحوظ في عدد الهجمات على المدارس والمستشفيات” التي يقودها التحالف الذي تقوده السعودية لدعم السلطات والتي حصلت على نقشها في عام 2017 على القائمة. الاسوداء الامم المتحدة.مع تحول القوات المسلحة الثورية لكولومبيا إلى حزب سياسي في كولومبيا ، تمت إزالة هذه المجموعة من القائمة. إن الدولة الإسلامية الجهادية في الشرق الأوسط وبوكو حرام في أفريقيا “تواصل تجنيد الأطفال واستخدامهم على نطاق واسع
كما تشير وثيقة الامم المتحدة.

فيديو مقال الأطفال والحرب: مجموعات كونغولية ومالية ويمنية ضمن القائمة السوداء للأمم المتحدة

شاهد أيضاً

الهردة الخامسة. مصير الجزائر المجهول . بقلم: شخاب عدنان || موقع مقال

الهردة الخامسة. مصير الجزائر المجهول

تأرجح الساحة السياسية الجزائرية تشهد الساحة السياسية في الجزائر هذه الأيام تحركات غير مسبوقة و …