<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / أعلام الرجال / دنجوان السينما

دنجوان السينما

الراحل رشدي أباظة

دنجوان السينما المصرية الذى نافسه الملك فاروق وقتلته أمه دون قصد ، الرجل الثاني كان يجيد الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية أستعرض معكم في ذلك المقال سطور من حياة الراحل رشدي أباظة.

نشأته

من مواليد عام 1927 شهر أغسطس ولد بمحافظة الشرقية وهو من الأسرة الأباظية المعروفة .والده كان سعيد بغدادي أباظة ضابط بوليس وأمه تريزا لويجي إيطالية كانت تقبم بالقاهرة حصل على الشهادة الإبتدائية من المدرسة المارونية بالقاهرة وحصل على التوجيهية من مدرسة بالإسكندرية.

قصته مع الملك فاروق

يحكي الدنجوان لمجلة الموعد عام1979 عن أول فتاة وقع في غرامها وقد كانت مطربة فرنسية وعندما ساله الصحفي عن سبب إنفصاله عنها اخبره ان الملك فاروق ابعدها عن مصر لانها لم تبادله الحب.

عمله بالسينما

كان عاشقا للعبة البلياردو التي كانت سببا في دخوله عالم التمثيل فقد شاهده المخرج الراحل كمال بركات عندما كان يلعب بإحدى صالات البلياردو ورشحه لفيلم المليونيرة الصغيرة قدم للسينما أكثر من 157 عملا من منا ينسى عصمت كاظم بالرجل الثاني أو مجاهد بصراع في النيل وغيرهم من الأدوار الجميلة تنوعت أدوار الرجل الثاني بين الشر والكوميديا والدراما كاد ان يسبق عمر الشريف لهوليود لولا انه اضاع كل الفرص ، واخر افلامه كان فيلم الأقوياء عام 1980 الذى توفى قبل إستكماله بعد صراع مع مرض السرطان.

زواجه

تزوج رشدي أباظة أكثر من مرة وتعتبركاريوكا أول زيجاته لكن زواجهما لم يستمر لأكثر من ثلاثة أعوام ثم من فتاة أمريكية أنجب منها إبنته قسمت وبعدها سامية جمال كما تزوج من صباح أيضا لمدة أسبوعين وصرح بحبه الشديد لها لمجلة الموعد ثم تزوج من إبنة عمه نبيلة أباظة.

رحيله

جلس بأخر أيامه بإحدى مستشفيات العجوزة مسترجعا شريط ذكرياته وكان يجلس معه باخر ايامه دائما عجمي عبدالرحمن الشهير بدنقل وقد كان أحب أصدقائه إليه الذى لم يأتمن غيره على وصيته وقد كانت فرش قبره بالحنة لتتحلل الجثة سريعا كانت امه الإيطاليه قد كتبت له كل ثروتها هو وابنته قسمت وعندما علمت بمرضه خافت من ان يذهب الميراث لاخوته من ابيه فطلبت الثرورة منه لكنه رفض فقامت بتسريب التقرير الطبي الذى يفيد بانه سيموت بعد ستة اشهر فمات من الصدمة.

فيديو مقال دنجوان السينما

شاهد أيضاً

أنا وحبيبتي في قفص الصداقة

أنا وحبيبتي في قفص الصداقة

حبيبتي بنكهة الأم و الصديقة كانت حبيبة بنكهة الأم والصديقة وها نحن قد إلتقينا بعد …