<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / سياسة وفكر / الأطفال المنفصلون عن والديهم: سياسة الهجرة الأمريكية تثير الغضب

الأطفال المنفصلون عن والديهم: سياسة الهجرة الأمريكية تثير الغضب

2300 قاصر تم فصلهم عن والديهم في خمسة أسابيع

إدارة ترامب لا تريد إدخال المهاجرين على الحدود المكسيكية. منذ الربيع الماضي، طبقت القانون الجنائي لقانون الهجرة والتجنس. على خلاف الحكومات السابقة، التي فضلت الدعاوى المدنية. عندما يتم احتجاز المهاجرين البالغين، ولا يمكن متابعة الاطفال.

تم فصل أكثر من 2300 قاصر عن والديهم في خمسة أسابيع. صور الأطفال المحاصرين خلف الأسوار في مراكز الاعتقال صدمت الرأي العام. يتضخم الجدل، ويتخطى الحدود الأمريكية. وبينما أعلنت الأمم المتحدة أن هذه الممارسة “غير مقبولة”، فإن المسؤولين والشخصيات المنتخبة تقوم بالتعبئة لإعلان معارضتهم.

ترامب: “لا نحب أن نرى عائلات منفصلة”.

وقالت ميلانيا ترامب نفسها “إن الكراهية ترى الأطفال منفصلين عن عائلاتهم”. تقول الحكومة إن القانون الساري يتطلب ذلك، وهو غير صحيح. ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرسومًا في 20 يونيو / حزيران لمنع أسر المهاجرين من الانفصال بعد عبور الحدود مع المكسيك بطريقة غير شرعية. وقال في مراسم التوقيع “هذا مهم بشكل خاص بالنسبة لي، نحن لا نحب أن نرى عائلات منفصلة”.

وقال الرئيس الأمريكي الذي أصدر مرسوما ينص على “عدم التسامح مطلقا” بشأن الهجرة غير الشرعية في أوائل أيار (مايو) المقبل: “ستكون لدينا حدود قوية جدا لكننا سنبقي العائلات معا.” وقد قرر دونالد ترامب بالفعل أنه لمكافحة الهجرة غير الشرعية، فإن جميع المهاجرين غير الشرعيين الذين يعبرون الحدود سيحاكمون الآن. وطبقاً لرئيس الولايات المتحدة، فإنه وفقاً للقانون، لا يمكن سجن القاصرين مع أقاربهم، لذا كان من الضروري فصل البالغين عن الأطفال.

كان دونالد ترامب وفريقه يقولون منذ عدة أيام: إنهم يطبقون القانون فقط وأن تعديل الكونغرس للقانون فقط من شأنه أن يضع نهاية لعمليات الانفصال. وفي وقت سابق، أعلن زعيم مجلس النواب الجمهوري بول رايان أنه سيضع قانونًا لإنهاء حالات انفصال العائلات المهاجرة التي تعبر الحدود بطريقة غير شرعية و “حل” وضع الشباب.

https://www.youtube.com/watch?v=CSg7Kdgnr90

شاهد أيضاً

الهردة الخامسة. مصير الجزائر المجهول . بقلم: شخاب عدنان || موقع مقال

الهردة الخامسة. مصير الجزائر المجهول

تأرجح الساحة السياسية الجزائرية تشهد الساحة السياسية في الجزائر هذه الأيام تحركات غير مسبوقة و …