الرئيسية / تعليم / الجامعة / كل ما يتعلق بالتعليم في الخارج

كل ما يتعلق بالتعليم في الخارج

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. حاولت كتب النبذات والعقبات الكافيه عن ذلك المجال ومحاوله حلها.

التعليم في الخارج

السفر للتعليم في الخارج اصبح حديث الساعه ومواكب العصر والاحداث المعاصره فأصبح كل شاب يريد ان يحصل علي التعليم العالي لان ذلك العصر يتطلب ذلك لانه اصبح من السهل جدا في تلك الايام تلقي التعليم في الدول المتقدمه واصبح فعلا يذهب الآلاف الطلاب من كل دوله لتلقي التعليم في دوله اخري وخاصه الدول المتقدمه.

لكن هؤلاء الطلاب ينقسموا لقسمين :

القسم الاول

ويسافر علي حسابه او حساب الاهل ( وهذا غالبا لا يجد الكثير من العقبات )  2- القسم الثاني وهو من يسافر بناء علي تقديمه للمنح وقبوله والفر من خلالهه ( وهنا قد يتعرض بعض الطلاب للعديد من العقبات).

فالنتحدث على القسم الاول: هذا القسم الذي يكون مستواه المادي جيد جدا ومضمونه ومؤكد فالتعليم فالخارج مكلف جدا وخاصه في الدول المتقدمه جدا  وغالبا لا يعترض الاهل علي سفره وتكون الامور يسيره الا اذا ظهرت بعض العقبات البسيطه لكن عليك الانتباه ( عليك ان تختار الدوله المتقدمه في المجال الذي تريده وعليك اختيار المدينه وعليك اختيار  الجامعه التي قررت التقديم بها ومحاوله التواصل معهم عبر البريد الالكتروني وتحديد السكن) وايضاً من الضروري طمأنه الاهل.

القسم الثاني

هو من يسافر عن طريق المنحه وهي الطريقه التي تعتمد علي قبولك في المنحه فلذلك هي ليست مئكده بنسبه 100% فهي كما ذكرت تعتمد علي القبول .. لكن احيانا نقابل بها بعض العقبات مثل عدم موافقه الاهل .. احتياج شهادات كثيرة ويفضل ان تكون معتمده … لديك القدره علي النقاش والمحاورة مع اعضاء مقابله المنحه … يفضل ان تكون من متحدثي اللغه الانجليزيه … ويفضل ايضا ان تكون من متحدثي اللغه للبلد المراد زيارتها للدراسه .

اليكم بعض الحلول قد تكون مشتركه للقسمين

  • 1- اللغه الانجليزيه يفضل ان تكون من المتحدثين بها او علي الاقل تستطيع الفهم والتحدث البسيط بها لانه كما تعلم هي اللغه الاولي ويمكنك تقويه نفسك عن طريق الدروس والشروحات والكورسات قبل سفرك .
  • 2- اللغه المراد التحدث بها للبلد التي سوف تذهب اليها .. يوجد الكثير من المعاهد توفر لك تعليم اللغات وبعد المنح او الجامعات تدعمها .
  • 3- القدره علي النقاش والمحاوره ولغه الجسد والتنميه البشريه .. من خلال سماع دورات تدريبه عنهم وقراءه بعض  الكتب
  • 4- عدم موافقه الوالدين وقد تكون اصعبهم لانهم يجب ارضائهم فهنا نعتمد علي شيئان اولا تحدث معهم بهدوء وفي الوقت المناسب .. حاول شرح فائده  التعليم في الخارج وعن جودته وعن مميزاته .. اخبرهم انك سوف تعود عند الانتهاء من الدراسه .. واخبرهم انك سوف تأتي لهم في الاجازات وانك لن تنساهم .. واخبرهم انك سوف تحدثهم يوميا وسوف تناقشهم في امور حياتك .. اخبرهم انك سوف تكون بمعيه الله ورعايته  فمن كان مع الله فمن عليه ؟؟

وانه لا احد يستطيع اذيتك الا اذا الله اراد والله اكرم من ان يري عبده يريد طلب العلم ولا يوفقه .. فالله كريم مجيب قريب … يريد اسعادنا وجبر خواطرنا .. 🙂

واخيرا ان لم يكتب الله لك الدراسه بالخارج فعلم ان هذا هو الخير لك فلا تجزع واطئن لقضاء الله في كل الحالات تذكروا ان الله قال (  لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ۖ )

فيديو مقال كل ما يتعلق بالتعليم في الخارج

فاطمة فياج

رابط حساب الصور:
http://www.pictame.com/user/fatmaemad21/5479615436