<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / أخلاق / كن مميزا في علاقتك بالآخرين

كن مميزا في علاقتك بالآخرين

المقدمة 

إن الحياة أخذ وعطاء، يجب أن نعي ذلك جيدا، كذلك قيمة عقلك الحقيقية تظهر عندما يتشارك مع عقول الآخرين، ويحاول أن يفهمهم ويتعاون معهم ويحاول أن يفهم طريقة تفكيرهم، وإلا فإن عقلك هذا لن يكون له قيمة حقيقية، طالما أنه يسمع لنفسه فقط، يسمع لنفسه ولا يراعي أن هناك عقولا أخرى لها أفكار مختلفة وثقافة غير التي تبرمج عليها ذلك العقل وحيد الفكر متغطرس الصفة.

وماذا بعد هذا؟ 

إن العلاقات الإنسانية ضرورية بل حتميه لكي يعيش الإنسان متزنا روحيا واجتماعيا، فالإنسان كائن اجتماعي والوحدة تسبب له مشاكل نفسية عديدة كالاكتئاب والقلق والتوتر والخوف، لذلك دائما يجب أن يبحث الإنسان عن المشاركات الاجتماعية وبناء العلاقات الإنسانية، وقبل أن نبدأ يجب علينا أن نضع خطوطا عريضة واضحة في العلاقات البشرية.

بديهيات العلاقات البشرية

1- كل البشر  يحبون أنفسهم بالمقام الأول ثم يأتي الآخرين، وهذه حقيقة مهما تظاهرنا بغير ذلك، وهذا ليس عيبا. فحب الإنسان لنفسه رائع، ولكن هناك شعرة بين حب الذات والأنانية، يجب أن يلاحظ الإنسان ذلك حتى لا يقع في بئر الأنانية  فيخسر نفسه ويخسر الآخرين.

2- إذا أردت أن يشعر بك الآخرون يجب عليك أولا أن تشعر بهم، فكما أنت تريد الاهتمام فغيرك يريد نفس الاهتمام.

3-  إذا كنت تشتكي أن من حولك يعاملونك بطريقة لا ترغب بها، فاعلم أن ذلك ما هو إلا انعكاس تصرفاتك معهم، مثل من يقف أمام المرآة، ويبتسم فينظر لنفسه  مبتسما، كذلك تأثيرك على من حولك إذا أعطيت خيرا تجد خيرا والعكس صحيح.
والآن أسرد لكم نصائح سريعة لتحسين علاقتكم بالآخرين وتطويرها.

نصائح سريعة في العلاقات

  1. – غير نفسك قبل أن تغير من حولك.
  2. – لا تستعجل أن تجد نتيجة التغيير، وأعلن الحرب على نفسك ( جاهد نفسك بقوة ).
  3. – الناس مختلفون عنك حاول أن تعاملهم باختلافاتهم.
  4. – تفهم الأصوات القادمة إليك من الماضي، حاول تغيير الماضي بالتعلم من مواقفه.

وأخيرا  وقبل أن أنتهي أقول لكم: إن الحياة بها الكثير من الجوانب المضيئة البراقه  الرائعه كي تعيشها، عليك أولا أن تتقرب من الله عزوجل وأن تغير من نمط حياتك للأفضل كن بسيطا رائعا راضيا، وابحث عن مصدر أمل جديد يوميا.

فيديو مقال كن مميزا في علاقتك بالآخرين

شاهد أيضاً

أفكار إبداعية لقيادة إلهامية

أفكار إبداعية لقيادة إلهامية

أهمية شعور “التقدير” للانسان من أهم أحتياجات الانسان هو شعورة ( بالتقدير ) ، وعندما …