تجاوز كل ما هو سيئ في حياتك، تكن أفضل.

نسيان الماضي السيئ

تجاوز الأمور السيئة في حياتك لأن عجلة الحياة تسير ولا شيء يقف في الماضي كما هو. تجاوز الأمور السيئة في حياتك لأنك إنسان، والإنسان بطبيعته يتجاوز كل ما يؤذيه ويعكر صفو حياته في أموره فلماذا إذن لا تتجاوز بعض الأمور السيئة في حياتك وتبقى متعلقاً بها وتنسى مستقبلك المُشرق الذي ينتظرك في الأمام؟ انطلق وحرّر عقلك ونفسيتك من جميع ما يؤذيهما لأنك إنسان والإنسان يحتاج إلى الأُنس، وليس الوحشة التي تسببها الأمور العالقة في ذهنك تجاوز .. تجاوز .. تجاوز .. حتى تبلُغ العنان.

تجاوز مهما تكالبت عليك الصعاب وأثقلتك ووضعتك في مآزق، وأصبحت لقمة سائغة لمصاعب ومخاطر هذه الحياة. تجاوز وضَع نُصب عينيك أن بانتظارك حياة رائعة وسعيدة ومُستقبل مشرق، لأنها ما ضاقت عليك إلا لُيفرجها رب العالمين.

استمر وتابع نحو مستقبلك

احذر ثم احذر أن تتوقف في منتصف الطريق، ولا تستطيع أن تُكمل طريق التجاوز فمرحلة تجاوز الأمور السيئة صعبة، ولكن على من هو ليس بمتفائل ولا بمتيقن بأنه يملك مُستقبلا مُشرقا. وأنا أعلم بأن جميع من يقرأ لي وأنت منهم أنك شخصية مُتفائلة بالمستقبل وذات عقلية إيجابية، وتستطيع أن تكون شخصا مُتناسيا لجميع الأمور السيئة التي دارت في ماضيك. لاحظ هُنا “ماضيك” والماضي في اللغة العربية هو الزمان الذاهب أو الغابر أو الذي انقضى، فمن الغباء جداً أن تتشبث وتتذكر أشياء ماضية لا قيمة لها ولا معنى.

كُن قويّاً وقادراً على التجاوز، تنعم بمستقبلٍ أفضل.

 

أضف تعليقك هنا