<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / أعلام الرجال / روان محمود عبد العال أبو عقيل تكتب عن الأمير الحسين على خطا المملكة الهاشمية

روان محمود عبد العال أبو عقيل تكتب عن الأمير الحسين على خطا المملكة الهاشمية

السيرة الذاتية:

ولي العهد الأمير الحسين في تطور في المملكة، مواليد عام 1994 و سمو الأمير أكبر أنجال الملك عبدالله وهو السليل الثاني والأربعون للنبي محمد، عليه الصلاة والسلام. وله شقيق واحد هو الأمير هاشم وشقيقتان الأميرة إيمان و الأميرة سلمى وفي عام 2009 تم تسميته الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولياً للعهد. تخرج عام 2017 من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، ويحمل رتبة ملازم ثاني في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي.

مبادرات الأمير:

فقد أسس مؤسسة حقق التي تركز على التطور و تجمع الشباب على العمل الجماعي من خلال ورشات عمل لهم، وقد يعمل أيضا سموه على بناء إنسانية شباب نحو تطوع في المملكة، وأطلق أيضا مبادرة مسار لدعم شباب مملكته لإظهار قدراتهم الذهنية نحو الفضاء ومبادرة سمع بلا حدود التي تتركز على زرع قوقعات للأطفال الصم، ولتثقيف الآخرين و تأهيلهم وفي العام 2015 ترأس الأمير الحسين جلسة مجلس الأمن في الأمم المتحدة لأهمية دور شباب في السلام  وحرصهم على تدمير الإرهاب.

وهذا ما أتمناه إنهاء عمليات الإرهاب في الوطن العربي ولن نتغلب على الإرهاب إلا بالاهتمام بوجود الهوية العربية كي نتشابك كوطن عربي، ونخشى على بعضنا البعض و أن نتجنب الهويات الأجنبية التي لا نتمكن منها بفوائد، فالتراث العربي والتاريخ العربي هم أساس حضارات الدول يجب المحافظة عليها، ونأمل أن نكون دائما في تقدم و ازدهار و ارتقاء بأخلاق شبابها وخلق بيئة من الوعي لنا في الوطن العربي.

فيوجد من هم أغنياء بأخلاقهم ووعيهم والمجتمع بحاجة إليهم أن يعلموا غيرهم والشباب متمسك ببعض تفاهات الآخرين و أكثر ما يصل للناس في أذهانهم في مجتمعهم شبكات التواصل الاجتماعي و التلفاز. إذا اجتمع من هم لهم دور في المجتمع من حيث الفن وغيره سوف يساعد في نضج الشباب، حيث زار مؤسسة ولي العهد للتوقيع بين المؤسسة والمعهد الديمقراطي الوطني و الوكالة الأمريكية للتنمية.

النشاطات الدولية

و له كثير من النشاطات الدولية والعامة مع الشباب الأردني حيث أنه يجتمع مع الشباب كي يشجعهم، ويقوي عزيمتهم وأن يقول لهم لا لليأس بيننا، وأن يوجد أملا في الغد. و إن الأمير الحسين الثاني في الوطن العربي الأصغر سنا و أنه الأقرب لأعمار شباب المستقبل فهو أيضا قائد لنا و لجميع الشباب نأمل بزيارته لمصر الكنانة.

و أن يطلق لنا مبادرات من ثقافته ولتعزيز العلاقات بيننا، وبين الأردن مدينة النقاء. إن سمو الأمير الحسين لديه بعض تشابهات من الملكة رانيا فهي تمتاز بالنشاط والحيوية وإطلاق المبادرات الحياتية والعلمية فهي أجمل امرأة في حياته فقد نشر أكثر من صورة تدل على حبه لها نتمنى له النجاح الدائم و عزة المقام و تواضعه مع الأيام مع جميع انواع الشعوب العربية وليس الأردن فقط.

فيديو مقال روان محمود عبد العال أبو عقيل تكتب عن الأمير الحسين على خطا المملكة الهاشمية

أسس الأمير الحسين مؤسسة “حقق” التي تركز على التطور، وتجمع الشباب على العمل الجماعي.

https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/e/ef/Crown_Prince_Hussein.jpg/431px-Crown_Prince_Hussein.jpg

للأمير كثير من النشاطات الدولية والعامة مع الشباب الأردني، حيث أنه يجتمع مع الشباب كي يشجعهم.

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTeyie58n2CnIFL4tZ3-rnhytutbGGq4BsQjSM0vMDRNk2eIzCr

شاهد أيضاً

استثمر في مصر . بقلم: روان محمود عبد العال || موقع مقال

استثمر في مصر

إن مصر تمتلك الإمكانيات والقدرة على تحقيق الروتين الاقتصادي المتصاعد، وبوجود الاستراتيجية التي تهدف لدعم …