<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / فيس سناب تويتر انستا / فساد التواصل الاجتماعي

فساد التواصل الاجتماعي

الاستخدام السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي

في عصرنا الحالي ومع وجود العديد من وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر فيسبوك انستغرام سناب شات والواتساب حيث تعد هذه البرامج محطات يستخدمها جميع طبقات المجتمع ومن مختلف الشرائح العمرية البالغين والأطفال، لاشك بأن التواصل الاجتماعي ساهم في إحداث نقلة كبيرة في حياتنا، حيث أصبح من السهل التواصل مع الأقارب والأصدقاء والتعبير عن أفكارنا ومشاعرنا وآرائنا ومشاركة يومياتنا مع من نحب.

ولكن للأسف تحولت مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة يستخدمها بعض فئات المجتمع في التجريح والقذف والإساءة وبث الإشاعات والسخرية والتهكم على الغير، وأصبح وسيلة يستخدمها الناس في القذف والإساءة فيما بينهم،كما أصبح وسيلة في التطاول على المسؤولين والأمراء والشعراء والفنانين والكتاب والصحفيين إلى آخره.

لماذا نسيء للآخرين بغير وجه حق؟!

لماذا أصبحنا نتعرض للإساءة والتجريح والقذف عندما نطرح أفكارنا وآرائنا؟! أليس هذا أبسط حق من حقوقنا؟! للأسف من خلف الشاشات اعتاد الجميع على الإساءة وعدم الاحترام للآخرين، حتى الأطفال اعتادوا على عدم احترام من يكبرونهم سناً بالتلفظ على الآخرين بجميع العبارات النابية في مواقع التواصل. لماذا نشتم فلان في أمه أو في عائلته ما هو ذنبهم؟! هل هذا شعور بالنقص؟.

دائماً لك حرية النقد والتعليق ولكن في إطار الأدب والاحترام؟! ندّعي دوماً بأننا مسلمون هل فعلاً نحن مسلمون بأفعالنا تلك؟! أليس ” المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده” فهل نحن حقاً مسلمون؟!

شاهد أيضاً

مواعيد المستوصفات الصحية حقيقة أم وهم|| بقلم: ناصرسعيد || موقع مقال

مواعيد المستوصفات الصحية حقيقة أم وهم

ثقافة الالتزام بالمواعيد تكاد ثقافة الالتزام تنعدم من مجتمعنا العربي، مما لاشك فيه أن الالتزام …