الرئيسية / صحة / رجيم و سمنة / أجهزة التخسيس الرياضية المنزلية وأشهر أنواعها

أجهزة التخسيس الرياضية المنزلية وأشهر أنواعها

يعاني العديد من الأشخاص من زيادة في الوزن والسمنة، والتي تسبب العديد من الأمراض، وبسبب ضيق الوقت وانشغالات الحياة، لا يستطيع الواحد منا أن يلتزم بأداء التمارين الرياضية سواء في النادي أو أداء التمارين الرياضية خارج المنزل مثل الجري وغيره.
وتأتي الأجهزة الرياضية المنزلية كحل جيد لهذه المشكلة، حيث تسمح للشخص بأداء التمارين الرياضية في منزله في الوقت الذي يريد.

أفضل الأجهزة الرياضية المنزلية

وتتعدد أنواع الأجهزة الرياضية المنزلية مثل اجهزة السير واجهزة المشي الهوائيه والدراجات المنزلية واجهزة التسلق واجهزة الاهتزاز واجهزة تمارين البطن واجهزة اخرى كثيرة.
ولعل أفضل هذه الأجهزة هي:

  • الاوربتراك
  • والسير الكهربائي
  • وجهاز الغزال الطائر الحديث

جهاز الغزال الطائر

نبدأ بجهاز الغزال الطائر والذي يعد من  احدث الاجهزة الرياضية المنزلية، والتي تسمى اجهزة المشي الهوائي وتتميز بتوفيرها لتمرينات منخفضة التأثير على المفاصل والركب لانها لا تتطلب من المستخدم ثني قدمية اثناء التمرين.
ويأتي جهاز الغزال الطائر بسعر منخفض بين 200-500 ريال سعودي، وله شهرة كبيرة في السعودية ومصر والكويت، ودول اخرى، كما هو مشهور ايضاً في الدول الغربية وللجهاز مبيعات عالية على متجر امازون العالمي.

جهاز الاوربتراك

جهاز الاوربتراك هو الاخر يوفر تمارين منخفضة التأثير على الركب والمفاصل. حيث يعمل بحركة بيضاوية لا تتطلب من المستخدم ثني ركبتيه عند التدويس. اضافة الى ان هذا الجهاز من افضل الاجهزة لشد الجسم واعادة ترتيبة وتوزيع الدهون في جميع انحاء الجسمبشكل مثالي.

ويوفر جهاز الاوربتراك الرياضي ايضاً حرق كبير للسعرات الحرارية ويعد من الاجهزة الفعالة في انقاص الوزن بمعدل يصل الى 3 كيلو غرام في الشهر.  ويتراوح سعر اجهزة الاوربتراك بين 200 الى 1000 دولار امريكي، وكلما زادت جودة الجهاز وزادت المميزات والوظائف التي يقدمها كلما زاد سعر الجهاز.

جهاز السير الكهربائي

جهاز السير الكهربائي من افضل الاجهزة الرياضية للحفاظ على مستوى اللياقة البدنية وصحة القلب، وايضا لانقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية حيث يعمل على رفع مستوى اللياقة البدنية وحرق السعرات الحرارية بمعدل عالي يصل الى 400 سعرة حرارية في الساعة.

ويعمل الجهاز على انقاص الوزن بمعدل يصل الى 4 كيلو غرام في الشهر. واجهزة السير الكهربائية من الاجهزة مرتفعة الثمن حيث ان ثمن الاجهزة الرخصية منها تقريبا 1200 ريال سعودي (300 دولار) والاجهزة الاحترافية عالية الجودة منها تصل الى 8000 ريال سعودي (2300 دولار )وهناك اجهزة خاصة بالصالات الرياضية بمواصفات اعلى تصل لمبالغ اكبر من هذه.

فوائد الأجهزة الرياضية

في الاخير جميع هذه الاجهزة تعطي نتائج ممتازة في التخسيس واحراق الدهون وايضا في شد الجسم والتخلص من الترهلات، ولكن يرتبط هذا بالتزام المتدرب بالتمرن على الجهاز بشكل مستمر لمدة بين 30 الى 60 دقيقة يوميا او 3 مرات اسبوعياً وبشرط ان يكون المتدرب عنده الاستعداد للعمل لتحقيق الهدف الذي يريده، بمراقبة طريقة اكله والحرص على ان يقوم باكل ما يحتاجة دون الزيادة في الطعام، وذلك لكي يكون معدل السعرات التي يحرقها اكبر من معدل السعرات التي يتناولها في اليوم، وبالتالي يحصل على جسم صحي ومثالي.

فيديو مقال أجهزة التخسيس الرياضية المنزلية وأشهر أنواعها