الرئيسية / قضايا أسرية / الزواج التقليدي

الزواج التقليدي

من الامور المنتشرة او حتى اكون أكثر مصداقية، من الحاجات التي تشغل بالي هي الزواج التقليدي. هذا الشيء المضاد تماما للمنطق او تحديدا لمنطقي انا. اي منطق هذا أو أي دليل ستستخدم لتقنعني ان جلوس الزوج بجوار زوجته وتحدثهما الظاهر للجميع أنه كلام حبيب؟ وان هنالك علاقة حب بينهما رغم أن كلاهما لا يعرف عن الاخر شيء سوى ما أظهره كلاهما للآخر.

أي حب ينتج في شهر أو سنة؟

بمعنى أنني لو ذهبت الى احداهن وكلانا لا يعرف الاخر، ثم بدأت بالحديث عني وظللت اتجمل خلال فترة الخطوبة وهي ايضا كذلك، ثم يقولون اننا قد عرف كلا منا الآخر. ثم أي حب هذا الذي قد نتج في شهر أو سنة؟ اتخيل الامر كذلك او كما رأيت وعرفت انه يتم كذلك، يذهب اهل العريس الي العروسة حتى يرى كلاً منهما الاخر وهنا اول نقطة.

جريمة بحق الإنسانية والمنطق

أي جريمة تفعلونها بحق الانسانية والمنطق؟ يجلسان سويا ثم تأتي الإجابة بالرفض او القبول! نعم يا سادة انهم يقنعوني أن في خلال جلسة لا تتخطي الساعتين، سأختار شريك أكمل معه ما تبقى من عمري.
إذاً في هذه المقابلة علي ان اقوم بدور “فلاش” هذا الرجل الذي يفعل كل شيء بسرعة البرق حتي استطيع التأكد انها تصلح لأن تكون أماً لأولادي.

إجبار القلب على الحب

ثم ان قبلت بها يأتي دورها، وبأي منطق تريدين ان تقنعيني ان خلال هذه الجلسة سوف تأخذين قرار انه لا يصلح؟
فما هي المعايير التي قد حكمتي من خلالها ؟. لنقل ان كلاهما قد وافق على الآخر، نأتي الي ما هو أكثر الامور اهانة للعضو الذي ينبض وهي بإجباره انه خلال شهور معينة عليك ان تحب هذا الشخص.

هذه الامور تحدث والأبشع من ذلك هي الاجبار ان تُجبر الأنثى علي شريك حياتها لأنه غني او من نفس الطبقة. وهنا يتحول الزواج الي تجارة وبعد كل هذا تريدون ان تقنعونني أنه يوجد حب بين اشخاص لا يعرفون اي شيء عن بعض؟

إباحة للتكاثر لا أكثر

ان ما أتمناه ان يكون هناك شيء ما يحدث او قوة خارقه او شيء لا أعلمه تحدث بينهما. أتمنى ذلك لان الزواج بهذه الطريقة لا يمت للحب بصلة، بل هي إباحة للتكاثر لإنقاذ البشرية من الانقراض.
أعلم ان كل هذا لا يمت للشرع، او ان كلامي يخالف الشرع، واتمني من الله واسأله ان يسامحني، وأرجوه ان ينقذني من زواج الصالونات.

فيديو مقال الزواج التقليدي