<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / أعمال ومشاريع / تم إحضار وحدة الطاقة رقم 4 لمحطة “تيانوان” للطاقة النووية إلى الحد الأدنى من مستوى التحكم

تم إحضار وحدة الطاقة رقم 4 لمحطة “تيانوان” للطاقة النووية إلى الحد الأدنى من مستوى التحكم

بقلم: منير

في 30 سبتمبر 2018 ، 14:27 (بتوقيت بكين) ، تم إحضار مصنع المفاعل التابع لوحدة رقم 4 لمحطة “تيانوان” للطاقة النووية، والذي تم إنشاؤه في الصين بمساعدة تقنية من القسم الهندسي لمؤسسة روساتوم، إلى أدنى مستوى للطاقة يمكن التحكم فيه. هذه هي المرحلة النهائية من أول إجراء حاسم.

المرحلة الأولى لوحدة الطاقة رقم 4 لمحطة “تيانوان” للطاقة النووية

بدأت المرحلة الأولى لوحدة الطاقة رقم 4 لمحطة “تيانوان” للطاقة النووية في 25 أغسطس 2018 عندما تم الانتهاء من جميع الأعمال التحضيرية لتحميل الوقود الأولى في المفاعل. وتم تحميل 163 مجموعة وقود في المفاعل. وكذلك تم تنفيذ جميع الأعمال وفقا لقواعد الامن والسلامة  وقبل الموعد المحدد.

قال السيد الكسي بانيك مدير مشاريع الشركة المساهمة الهندسية “ASE” التابعة لمؤسسة رواستوم في الصين: “تم الانتهاء من تحميل الوقود قبل الموعد المحدد، وبعد الحصول على جميع التصاريح المطلوبة تم إحضار وحدة الطاقة رقم 4 لمحطة “تيانوان” للطاقة النووية  إلى أدنى مستوى للطاقة يمكن التحكم فيه. بدأ تفاعل السلسلة  المتحكمة، وسجلت أنظمة المراقبة أول نيوترونات. وسيتبع ذلك بدء تشغيل الطاقة وربط وحدة الطاقة بشبكة الطاقة في الصين”.

محطة “تاينوان” للطاقة النووية

إن المحطة “تيانوان” للطاقة النووية هي أكبر منشأة بنيت ضمن إطار التعاون الاقتصادي الروسي الصيني. انطلقت المرحلة الأولى (المفاعلان الأول والثاني) من محطة “تيانوان” للطاقة النووية في عام 2007. يتم إنتاج  حوالي 15 كيلوواط  /  ساعة من الطاقة الكهربائية سنويًا. من المقرر أن يتم التشغيل التجاري لوحدة الطاقة رقم 4 في المحطة “تيانوان” للطاقة النووية  لعام 2019.

بقلم: منير

 

شاهد أيضاً

زنزانة التوقعات ..بقلم: بكر جدو..موقع مقال

زنزانة التوقعات

بقلم: بكر جدو الاهتمام بكلام الآخرين عنا شكِّلُ حياتنا في باكورة الأعمَار بعيداً عن الواقِع بِمثاليةٍ …