<جوجل اناليتكس>
الرئيسية / سياسة وفكر / حرب أكتوبر

حرب أكتوبر

بقلم: ايمان سعيد

الإصرار والعزيمة أساس النصر وتحقيق الإنجازات التي يشهد عليها التاريخ، وأكبر دليل على ذلك حرب أكتوبر قادة وشعب أصروا على استرجاع أراضهم المغتصبه، وبالعزيمة حدث أكبر ملحمة في استعادة أرض تعني لأصحابها الكرامة والعزة والتاريخ والمجد والحضارة.

حرب أكتوبر 1973 بين مصر وإسرائيل

من أكبر الحروب التي أثبتت أن النصر يأتي بالإصرار والعزيمة والوحدة مهما كانت العقبات، وخطورة عدوك ،ودهاء أساليبه، وقوة إمكانياته، فيمكن هزيمته بالتخطيط الجيد والصبر والإصرار والإيمان بالله والثقه بالنفس.

وهكذا انتصرت مصر بقياده القائد العظيم محمد أنور السادات من أكبر زعماء مصر الذين أحبو أرض مصر قبل أنفسهم قدم كل مايملك لوطنه، حب غريزى للوطن نمى معه منذ الصغر ليس وراءه أي مصلحه شخصيه سوا انتمائه للوطن يعشقه ويؤمن بحريته

إنجازات حرب أكتوبر

لقد نجحت ضربه الطيران الأولى نجاحاً كبيراً، وقد أدى ذلك إلى إلهاب مشاعر الجنود وحماسهم حتى أنه في مرحلة الهجوم بالمدرعات حدث تغيير عسكري، وفى المفاهيم الثابتة في الحروب حيث هناك قاعدة عسكرية أن لا يتصدى للمدرعات إلا المدرعات، وهذا قد تعلمه جميع العسكريون على مستوى العالم أن لا يتصدى للمدرعات أي فرق مشاة مهما كانت تدريباتهم وكفاءة مستواهم، ولكن في حرب أكتوبر كسرت هذه القاعدة.

حيث عبرت القوات الخاصه والمشاة وهم يحملون الصواريخ في أيديهم، وتم توجيهها إلى الدبابات الإسرائيلية، وإحداث خسائر كبيرة فى صفوف الدبابات الإسرائيلية قبل دخول الدبابات المصرية للمعركة وقد اذهل هذا العالم، وقد عزز ثقتنا بأنفسنا وثقة العالم فينا بعد أن كانت نظرته إلينا أننا مهزومين في جميع الأحوال حتى حققنا نصرنا واستعدنا ارضنا المغتصبه سيناء.

فقد شارك فيها جميع المصريين سواء ضباط وجنود بتحقيق النصر، والشعب بجميع طوائفه بالدعاء وتشجيع قادتهم وجيشهم، فحرب أكتوبر تمثل فخر للمصريين، واعتزاز وثقه بأنفسهم وجيشهم.

بقلم: ايمان سعيد

 

شاهد أيضاً

زنزانة التوقعات ..بقلم: بكر جدو..موقع مقال

زنزانة التوقعات

بقلم: بكر جدو الاهتمام بكلام الآخرين عنا شكِّلُ حياتنا في باكورة الأعمَار بعيداً عن الواقِع بِمثاليةٍ …