الرئيسية / أعلام الرجال / أيقونة طب الأسنان

أيقونة طب الأسنان

طب الأسنان هو أحد فروع مهنة الطب، والذي يتناول صحة الفم والأسنان واللثة والفكين، ويعالج مشكلات عديدة كتسوس الأسنان، وتساقطها، وتقرحات اللثة وظهور الدمامل، ويحتاج طبيب الأسنان إلى خمس سنواتٍ  لدراسة تخصص طب الأسنان، بالإضافة إلى مجموعة المهارات التي يكتسبها الطبيب خلال سنوات عمله في عيادته الخاصة، أو مراكز طب الأسنان العديدة،  والدارج في الوقت الحديث وبشكل كبير جداً هو تجميل الاسنان.

لمحة تاريخية عن طب الأسنان

ونستطيع القول بأن الفراعنة هم أول من بدأ في تقنية تجميل الأسنان وذلك منذ  3000 سنة قبل الميلاد، حيث إنهم كانوا يزرعون الأسنان المقلوعة من شخص إلى شخص آخر فقد أسنانه حيث كانت تُربط الأسنان معاً وذلك من خلال الخيوط الذهبية، وكما يُعتقد أيضاً أنّ السومريين استخدموا أدواتٍ جراحية بسيطة لمعالجة الأسنان وذلك حوالي ثلاثة آلاف وخمسمئة سنة قبل الميلاد وقد استخدموا العسل والثوم في العلاج.

أيقونة الطب المشهور بصانع الابتسامة الهوليودية

أيقونة الطب وهو الدكتور شادي الشيخ طبيب أردني في الثلاثينات من العمر المشهور بصانع الابنتسامة الهوليودية حيث شهرته فاقت حدود المملكة الأردنية الهاشمية ، متخصص بجراحة الوجه والفكين وحصل على لقب أوسم طبيب عربي والمركز الأول في السوشال ميديا حيث يتابعه على صفحة الفيس بوك أكثر من مليونين متابع كما يتابعة على صفحة الانستغرام نصف مليون متابع والأكثر تداولاً على تويتر.

وعندما سُئل بمقابلة تلفزيونية عن سر نجاحه قال لا يوجد سر للنجاح لأنه لو كان السر معروف لكان جميع الأشخاص ناجحين ولكن هناك أسس للنجاح وأهمها رضا الله ورضا الوالدين.

الطبيب شادي الشيخ والحلم الذي عمل على تحقيقه

كان حلم الدكتور شادي الشيخ أن يكون هناك عيادة بالأردن تشبه عيادات الطب الموجودة في البلاد الأجنبية وقد حقق ذلك فعيادته الآن كبرت شيئاً فشيئاً وأصيحت أكبر وأحدث عيادة في الوطن العربي ومن الجدير بالذكر أنه يستخدم تقنية المايكركوب في علاج القشور الخزفية والزراعة وتخيط الجروح وهو ومن الأطباء القلائل الذي يستخدم هذه التقنية، وبذلك المريض يطمئن بشكل كبير.

أطباء في الوطن العربي قضوا على فوبيا أطباء الأسنان

كم كنا بحاجة لعالمنا العربي إلى هذا النوع من الأطباء فحقاً أقل ما يقال عنه أنه أيقونة مميزة في عالم الطب كما تميز الدكتور شادي بتواضعه وبمرحه مع المرضى حيث يعاملهم معاملة الصديق لا الطبيب.

حيث انتشر في القرن العشرين مرض فوبيا  أطباء الأسنان ولكن في القرن الواحد والعشرون ظهر أطباء قضوا على تلك الفوبيا قضاء تام ومنهم الدكتور شادي الشيخ، والدكتور خالد السيد من الأردن، والدكتور فائق راجح والدكتور مهدي فاعور من فلسطين، والدكتور خالد الليثي من مصر، والدكتور أحمد شعيب من الأمارات العربية، والدكتور فادي الهاشم من لبنان، والدكتور محمد عادل  من سوريا، وغيرهم العديد من الأطباء الذين مشوا على هذا الدرب، نعم يا سادة أنها أساسيات نجاح الطب الحديث.

فيديو مقال أيقونة طب الأسنان