الرئيسية / اقتصاد / العقارات / دقيقة عقارية .. فكرة جديدة من الفنار للتسويق العقاري في تركيا

دقيقة عقارية .. فكرة جديدة من الفنار للتسويق العقاري في تركيا

تعمل الشركات العقارية في تركيا على ابتكار المزيد من الطرق في جذب واستقطاب العملاء، ومع زيادة عدد المشاريع العقارية في تركيا بشكل كبير وزادت المبيعات العقارية حتى وصلت إلى حدود مليون و300 ألف منزل تم بيعه في تركيا خلال العام الماضي، فمن الطبيعي أن يخلق هذا الرقم حالة من التنافسية بين الشركات العقارية في تركيا التي تعمل كوسيط بين المشتري ومالك العقار.

شركة الفنار العقارية من شركات التسويق والاستشارات المنافسة في تركيا

لسنا هنا في مقام الإعلان والتسويق للشركة فاسمها في عالم العقارات والخدمات للعرب والأجانب أشهر من نار على علم، ولكن لدى متابعتي لبعض الأنشطة التي تقوم بها الشركة وذلك لجذب اهتمام ومتابعة العملاء والمشترين المحتملين، وبالأخص الجانب الإعلامي، حيث تمتلك الشركة كادراً إعلامياً أثبت قدرة فائقة على ابتكار الخطط الإعلامية والتسويقية، إلى جانب أحدث المعدات والتقنيات التي تستخدمها إعلامياً لتسويق شقق للبيع في تركيا.

وتحافظ الفنار العقارية على مكانتها الرائدة من خلال قدرتها على المنافسة الشريفة بين شركات العقار الأخرى العاملة في تركيا، وذلك من خلال ابتكار طرق إضافية للتواصل مع الراغبين بشراء عقار في تركيا واستحداث الأساليب الجديدة للفت انتباههم وملامسة طريقة تفكيرهم وإحداث جسر تواصل بين ما يريده المشتري وما تقدمه الفنار العقارية.

ما هو برنامج “دقيقة عقارية” ؟

برنامج ابتكره الفريق الإعلامي في شركة الفنار العقارية، يتم من خلاله الحديث بشكل مبسط وميسر عن إحدى المشاريع العقارية التي تسوق لها الشركة في تركيا، ويتم شرح تفاصيل سريعة مع الصور والفيديوهات المناسبة وبدقة تصوير فائقة الجودة.

وبحسب الإعلامية زين الإفرنجي والتي تتولى تقديم هذا البرنامج، فقد قالت:

” إنّ هذا البرنامج مخصص للحديث لمدة دقيقة واحدة لعرض مجموعة من المشاريع السكنية المتميزة في تركيا”

ما المعلومات التي يقدمها برنامج “دقيقة عقارية” للمتابعين؟

يسلط البرنامج الضوء على الموقع الجغرافي للمشروع، وأهمية المنطقة، ومشاريع البنية التحتية القريبة من المشروع، كالطرق السريعة ومحطات النقل السريعة ، أو المطارات ومراكز التسوق .. الخ.

إضافة إلى ذلك يتم التطرق إلى مواصفات المشروع من حبث عدد الأبراج والإطلالات ومساحات الشقق ومميزات المشروع كالحماية والأمن وخدمات الصيانة والمطاعم والمقاهي داخل المشروع، والمسابح وغيرها من خدمات الترفيه والتي تميّز العقارات والشقق الحديثة في تركيا، وفي إسطنبول بالذات.

لماذا قام الفريق الإعلامي في الفنار العقارية بإطلاق “دقيقة عقارية”؟

وقد بيّن مسؤول المونتاج في البرنامج بلال عبدو بأنّ الهدف من “دقيقة عقارية” هو الاقتصار على المعلومات الجوهرية الخاصة بكل مشروع سكني من مشاريع شركة الفنار العقارية، وذلك حرصاً على إيصال المعلومات ببساطة وبشكل سريع، حيث وعلى حد قوله:

“إنّ المتابعين عادة يملون من متابعة الفيديوهات الطويلة، لذلك جاءت فكرة “دقيقة عقارية” كطريقة ميسرة لشرح تفاصيل مشاريعنا العقارية بدقيقة واحدة وبإحاطة تامة بأهم التفاصيل التي يسأل عنها المشترون والباحثون عن شقق للبيع في تركيا”.

لدى الحديث مع معدّ البرنامج الإعلامي بهاء الصيفي فقد ذكر بأنّ “دقيقة عقارية” واحد من البرامج المتميزة التي ينتجها الفريق الإعلامي ضمن خطط تسويقية مدروسة، وذلك حرصاً من شركة الفنار العقارية على التميز والتفوق على الشركات المنافسة.

وكذلك قال الصيفي: “إنّ المنصات الاجتماعية على السوشيال ميديا تدعم الفيديوهات القصيرة بشكل أكبر وذلك يُتيح لنا شرح تفاصيل مشاريعنا العقارية لشريحة أوسع من المتابعين”

من القائمون على برنامج “دقيقة عقارية”؟

يقوم الفريق الإعلامي في شركة الفنار العقارية على إعداد وتقديم وإخراج البرنامج، وذلك بنشاط فائق الروعة،حيث قُسمت المهام كالتالي:

الإعداد: بهاء الصيفي

التقديم: زين الإفرنجي

المونتاج: بلال عبدو

التصوير والإخراج: محمد الحمد

وتعود حقوق ملكية هذا البرنامج لشركة الفنار العقارية في إسطنبول.

فيديو مقال  دقيقة عقارية .. فكرة جديدة من الفنار للتسويق العقاري في تركيا

أحمد الصالح

أحمد الصالح