الرئيسية / مشاعر / الحب يجعلك ترى الجمال

الحب يجعلك ترى الجمال

جمال الحب

الحب أحلى كلمة يُحب البشر أن يسمعوها، هي سر السعادة والجرح فى نفس الوقت، هي سر الخوف والطمأنينة.
أناس كثيرون يحلمون بأن يعيشوا معنى هذه الكلمة، وأناس عاشوها من قبل وندموا على اللحظة التى عاشوا فيها معنى هذه الكلمة
عند الكثير من ((الفلاسفة)) لا يوجد معنى واحد لكلمة الحب فقد كتبوا ثلاثين تعريفاً تقريباً عن الحب وإجمالها أن يتخلى الشخص عن رغباته وأهوائه وميوله لرغبات وميول وأهواء الشخص الذى يحبه تنسي نفسك مع حبيبك .

 لماذا خلق الله الحب بين الرجل والمرأة ؟؟

لسببين تتأمل فيهما لحكمة الله في هذه المشاعر :-

أولاً : الحب يجعلك ترى الجمال

الحب سيجعلك ترى الجمال فى شريكة الحياة أو فى شريك الحياة لدينا مثل شعبى يقول : “حبيبك يبلع لك الزلط وعدوك يتمنالك الغلط” من يحبك يرى تصرفاتك الحلوة رائعة ويرى تصرفاتك السيئة مقبولة ويبدأ يحاول يساعدك لتغير من نفسك فإذا تواجد الحب تواجد الجمال أحلى كلمة ممكن أن تسمعها من شريك الحياة ((بحبك)) فلا بد أن نتعود أن نصنع هذه اللحظات لترى الجمال فى شريك الحياة ..

ثانياً : أن تُظهر أجمل ما فيك 

الحب يجعل الإنسان يظهر أجمل ما فيه من يحب يضحى من يحب يسامح من يحب يعطى من يعرف يحب يعرف أن يكون إنساناً يغير فى نفسه ليكون هو الشريك المناسب فالجميع يقولون : أنا أبحث عن شريك الحياة المناسب، لكن ليس كثيراً من يقول : أنا أريد أن أكون الشريك المناسب ..

أود في الختام أن أذكركم بشيئين الأول أن أسوأ رد فعل لو شعرت بالحب ولم تعبر عنه تكتمه إذا شعرت بلحظة حُب لابُد أن تلتقطها وتضعها في إطار لكى تشعر بها ولا تمر مثل أى لحظة ..

والثانى كثير من الناس يريد أن يدرك طبيعة المرأة فأود أن أُبين أن المرأة تستقبل لحظة الحب على حسب طبيعتها لا أعتقد أن هناك علامة أو شيء محدد يُقاس عليه !! لأن هناك امرأة تُحب الكلام الجميل جداً ويفرق معها جيداً وحتى وإن لم يكن معه شيء آخر، وهناك امرأة أخرى تحب أن ترى الحب مجسداً في أفعال بها جهد كالهدية مثلاً وليس شرطاً أن تكون ثمينة .. تذكر أن الحب يحتاج أن يتغذى بالكلمة الجميلة ويحتاج أن يتغذى بالرومانسية يحتاج أن يتغذى بالإحتمال والتسامح وكل معنى جميل هو في النهاية اسمه حُب لكنى شعرت في نفسي أنها سعادة وأمان وراحة بال

فيديو مقال الحب يجعلك ترى الجمال