الرئيسية / سياسة وفكر / دوزن يا عم ! التوسعيه الإمبريالية

دوزن يا عم ! التوسعيه الإمبريالية

التوسعيه من التوسع والإمبرياليه من الأمبره

لماذا قمنا بالثوره ؟؟ أنا لا أعلم لماذا قمنا بالثوره .. !!! أنا كنت فى الحمام ساعتها ..!!! لكنى متأكد أنها قامت لتسقط عباءة تجار الدين وحكم الإخوان ..لا لأن يأتى رئيس بعينه (س أو ص)ليؤدى القسم على دستورهو وثيقة وجوده يحدد مدة بقاءه فى الحكم على مدتين بينهما إنتخابات التجديد النصفى على أن تكون كل مده أربع سنوات ثم بعد ذلك يجد مجلس الطبالين أن الأربع سنوات مده غير كافيه للفتره الواحده ولابد أن تكون ستة سنوات للفتره الواحده.. ولم يخرج علينا بتشريع واحد يغير به الحال المتردى للمواطن مجلس شعب كان من الشعب أما الآن فهو مجلس شعب.. ونحن شعبا آخر!!

سمعت متبجحا يقول : أهناك بديل للبطل عبد الفتاح السيسى يستطيع أن يحل محله ويقود البلاد .. وكأن الوطن تم إختزاله فى شخص عبد الفتاح السيسى ؟؟!!!عنده حق طالما هناك زمار والباقى طبال ..والكل يرقص على نغمة قوم نادى على الصعيدى.

المعارضة

كنت من ضمن المعارضين لتقويض صلاحيات الرئيس فى الدستور وأنه لا يستطيع إتخاذ الكثير من القرارات إلا بالرجوع لمجلس الوزراء أو مجلس الشعب لطلب الموافقه كم كنت مغفلا..فمع الوقت إكتشفت = أن ما يحدث على أرض الواقع هو أن هناك رجلا واحدا هو من يحكم ويتخذ القرار والكل يمتثل ولم نعد بحاجه لدستور لينظم علاقة الحاكم بالسلطات الثلاث .. مع الأيام ومده تلو المده نسى الجميع الدستور الذى أقسم عليه الرئيس وبدأت الدندنه حول الدستور وتذكرناه بعد بداية الفتره الثانيه ومن الطبيعى أن تبدأ الدندنه حول مدة الرئاسه.

لن أكون حنجوريا وأصرخ بعبارة لا للتعديل .. لكن لا للتعريض ..أفهم جيدا أن هناك من الأباطره وأصحاب المال والنفوذ وأصحاب المناصب والحناجر ممن وجدوا ضالتهم مع بداية تلك المرحله فأسسوا لأنفسهم وشرعوا فى البناء فمن الطبيعى أن يطلقوا الأبواق لكى تطالب بالتعديل ومد فترة الرئاسه .

الأولويات لدى الشعب

إذا سألتنى فأنا لا يعنينى الدستور وتعديلاته ومدة الرئاسه لا عن عدم أهميه ولكن لإعتبارات الأولويه لدوله تعانى من العوز والفقر وجيل ولد فى عصر الإنفتاح ويعيش فى عصر العولمه فدمرته أحلامه إذا فليمكث الرئيس ثمانى سنوات أو إثنى عشر أو حتى للأبد .. فلتكن مصر جمهوريه أو ملكيه …. ولا يعنينى إن كانت ليبراليه .. ديمقراطيه .. إشتراكيه ..رأس ماليه .. توسعيه إمبرياليه .. بل فلتكن سلطنة مصر العربيه .

. المهم أن لاتكون أرض الجحيم كما هى الآن..وليجيب القارىء هل يستطيع السواد الأعظم من المائة مليون أن يعيش وهو يضمن قوت يومه وقوت أولاده؟ أن يضمن علاجهم ورعايتهم ؟… لن أقول أن يحصل الشباب على فرصة عمل ثم سكن ثم يكمل نصف دينه فهذا دربا من الخيال بل دربا من الجنون فالأهم تلك الأيام أن تسدد فواتير الكهرباء والماء وتسدد ضرائب لا تعلم من أين تأتى وكيف شرعت..هل تستطيع أن توفر أبسط الإحتياجات اليوميه لتأكل وتشرب ..

وطن بلا مواطنين

أتدرى أخى العزيز أننا لم نعد بلد إشتراكى ولا نمتلك حتى ملامح البلد الرأسمالى فنحن شىء أشبه (بالنخله الدكر)جنين إقتصادى مشوه بلا إسم ..والآن ومن المؤكد أن ما تبقى من فتات وليمة عبد الناصرلإصلاح أحوال البسطاء قدسلب بداية من مسلسل الخصخصه وأكبر عملية سرقه للقطاع العام وإنتهاء برفع الدعم ذهب ميراث عبد الناصرمع الريح و بلا رجعه .. فلا تنتظر مجانية تعليم وكساء شعبى وتأمين صحى ودعم حكومى لإحتياجاتك الضروريه لتحيا حياه شبه كريمه .. وأهلا بسعار الأسعار …. وصندوق تحيا مصر بلا مواطنين

يا مجلس التعريض والطبلة والمزمار جاء بكم الساذجون ووضعوكم حيث لا تنتمون ..

فيديو مقال دوزن يا عم !!!!!!! التوسعيه الإمبرياليه…..