الرئيسية / سياحة / فرصة رائعة لاستكشاف مدينة الرياض وجمالها الخفي

فرصة رائعة لاستكشاف مدينة الرياض وجمالها الخفي

بقلم: فيروز قريشي

هل أنت تشعر بالملل من القيام بنفس العمل كل يوم، والتفاعل مع نفس الأشخاص، والعيش في نفس البيئة، والحديث عن نفس الأشياء، وما إلى ذلك؟ وتبحث عن مكان مفضل لتقضي فيه عطلة تجعلك تشعر بالمتعة والراحة؟ فخطط لرحلتك المقبلة إلى مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.

تعد الرياض من أجمل المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، إذ تمتاز بمعالمها السياحية والترفيهية والتاريخية فضلاً عن المباني الشاهقة والفنادق الفخمة ومراكز التسوق الحديثة والأسواق التقليدية والمقاهي الحرفية والوديان الخلابة. إنها صاخبة، غريبة الأطوار، مثيرة وساحقة في بعض الأحيان.

تقليديا، فإن القواعد الصارمة واللوائح الإرشادية اقتصرت السياح من استكشاف هذه المدينة المذهلة. ولكن في الأيام الحاضرة، اتخذت حكومة المملكة مبادرات جديدة لتعزيز مختلف المجال خاصة السياحة. وفقا للحكم الجديد، قامت المملكة العربية السعودية بإصدار تأشيرات سياحية حيث يمكن الحصول عليها من جميع قنصليات المملكة العربية السعودية حول العالم، وأيضاً يتم إصدارها عبر الإنترنت في أقرب وقت ممكن. فهذه فرصة سعيد لاستكشاف جمال هذه المدينة الرائعة. لقد حان الوقت لحجز رحلات طيران إلى الرياض والاستمتاع بعطلتك.

النصائح الهامة

إذا كنت من خارج المملكة العربية السعودية وتسافر أول مرة إلى هذه المدينة، فربّما من الأفضل لك أن تبحث عن رحلات طيران إلى الرياض و فنادق في الرياض عبر الإنترنت قبل تخطيط رحلتك وقارن بين الأسعار المتوفرة للحجز. وإذا كنت من مواطن المملكة العربية السعودية وتسافر إلى الرياض من الدمام أوالمدينة المنورة، فيمكنك الوصول إليها عبر الحافلات والرحلات الجوية كليهما. رغم أن الحافلات من الدمام والمدينة المنورة متوفرة، ولكن من الأفضل لك أن تحجز رحلات طيران من الدمام إلى الرياض أو من المدينة المنورة إلى الرياض، كي يمكنك حفظ وقتك، كما تستغرق الرحلات أقل من ساعة ونصف للوصول إلى الرياض، بالإضافة إلى إمكانية البحث عن رحلات طيران رخيصة من المدينة المنورة إلى الرياض ومن الدمام إلى الرياض عبر الإنترنت والحجز بعد المقارنة.

 

شركات الطيران من الدمام إلى الرياض:

هناك العديد من شركات الخطوط الجوية التي توفر خدماتها على هذا المسار ولكن شركة طيران إديل توفر رحلات طيران من الدمام إلى الرياض بأسعار رخيصة.

 

شركات الطيران من المدينة المنورة إلى الرياض:

إن الخطوط السعودية هي أكبر شركة طيران على هذا الطريق وتتكرر خدمات رحلاتها بين كل ساعتين يومياً ولكن طيران أديل هي شركة الطيران المحلية التي توفر رحلات طيران رخيصة من المدينة المنورة إلى الرياض.

فنادق في الرياض:

سواء كنت تسافر لرحلة ترفيهية مع العائلة أو رحلة عطلة مع الأصدقاء أو رحلة أعمال، ستجدون الإقامة المثالية في فنادق الرياض. لا يهم أي نوع من المسافر أنت، يمكنك حجز الفنادق في الرياض حسب ميزانيتك، سواء تبحث عن الإقامة منخفضة التكلفة أو الإقامة في فنادق خمس نجوم الفاخرة التي يمكنك فيها الشعور بمتعة الحياة الرائعة وجعل ذكريات لا تنسى.

أفضل وقت لزيارة الرياض

على الرغم أن الرياض تشهد صيف حار جاف جداً مع الرمال التي تهب في جميع أنحاء المدينة وتشهد شتاء بارد للغاية، ولكن الطقس بين أكتوبر إلى مارس هو أفضل وقت للسياحية واستكشاف معالمها.

أماكن تستحق الزيارة في الرياض:

سواء كنت تحجز رحلات طيران من الدمام إلى الرياض أو من المدينة المنورة إلى الرياض أو من خارج المملكة المملكة العربية السعودية، يجب عليك أن لا تنسى زيارة هذه الأماكن الرائعة وهي: برج المملكة، برج الفيصلية، حصن المصمك التاريخي، منتزهات وادي حنيفة، منتزه وادي نمار، مدينة الدرعية التاريخية، فيرست بينتبول، معرض الرياض، مركز غرناطة، مركز السلام، مركز النخيل، حديقة السلام، حديقة الحيوانات بالرياض، حديقة الملك عبد الله بالرياض، الحديقة المائية ووتر سبلاش، ومدينة الثلج.

بقلم: فيروز قريشي

تعد الرياض من أجمل المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، إذ تمتاز بمعالمها السياحية والترفيهية والتاريخية فضلاً عن المباني الشاهقة والفنادق الفخمة ومراكز التسوق الحديثة.