الرئيسية / قضايا أسرية / المرأة نواة الأسرة

المرأة نواة الأسرة

المرأة هي اللبنة الأساسية لكل بيت سعيد

فلنفكر ملياً، المرأة هي اللبنة الأساسية لكل بيت سعيد. هي حجر أساس كل تقدم ونجاح .
المرأة التي تضيء لبيتها وزوجها وأولادها ، حتي تري تفوقهم وتقدمهم .ألا تستحق الشكر . ألا تستحق الاحترام . ألا من الواجب تقدير مشاعرها .
صدقاً ، إذا رزقت بأم أو زوجة أو ابنة تبذل قصاري جهدها حتي تصير احسن الناس، فليكن من أقل ما يمكن ان تقدمه لها هو الاحترام وتقدير المشاعر.
هنيئاً لكل اب وكل أم أنبتوا بناتهم نباتاً حسناً علي الخلق و الدين الإسلام . فليترقب كل منهم  وعد رسولنا الكريم بالجنة .

صفات المرأة الذي يتمناها المجتمع 

أما عن أهم اجزاء تكوين النواة الطيبة التي يتمناها كل مجتمع ؛ نبحث عن البنت التي يمكنها أن تتحمل مسؤلية تربية جيل يقود الأمة الإسلامية الى الأمام . ذلك بتربية البنت علي أهمية الخلق والدين واهمية العلم وضرورة التعلم ما هو جديد في كل شيء . واذكر  ان سيدة متزوجة كانت وهي طفلة لها بعض العادات السيئة مثل اكل الورق واكل الملح وكانت في فترات معينة فكان أهلها لا يعرفون ما السبب ؟ ولكن عندما كبرت وفهمت ووصلت الي مستويات تعلم متقدمه ادركت انه سبب من أسباب الأنيميا أو بما يسمي فقر الدم . ولكن ليس فقط وكان من المفروض ان تتناول الفيتامينات الضروريه وتحت إشراف الطبيب لان فقر الدم له مخاطر كبيره يمكن ان تتفاقم الي العقم مثلا عند النساء .
كما ان إنبات البنت علي مساعده الآخرين من اهم الأمور دون ان يتم استغلالها . كلما احيطت البنت ببيئة من الحب والحنان ،سينعكس علي تفكيرها وشيخيصتها وانتمائها .

نتائج إنجاز المرأة

أما عن نتائج إنبات المرأة ؛فسيخرج أطفال أصحاء اقوياء نشطاء ذهنيا . فسيخرج رجال يتحملون مسؤلية منازلهم واولادهم وأعمالهم . فلكم رأيت رجال مع أول مأزق يترك كل ما وراءه ويهرب ، فلا يسعنا الا ان نتأسف علي حال من يتركهم ويهرب .
فصدق قوله تعالي ” ان الله يحب إذا عمل احدكم عملا ان يتقنه ” . فليتقي الوالدين الله في تربيه اولادهم حتي تقر اعينهم بهم في الدنيا والأخره ولا يظلموا جيلا بعد جيلا .

فيديو مقال المرأة نواة الأسرة

كاتب

سيتم تصنيف المقال الى صفحة الكاتب خلال دقائق....
ستيم انشاء صفحة للكاتب الجديد وتنفيذ فيديو وتصاميم عن كل مقال، حال توفر:
- صورة شخصية
- حساب فيسبوك أو تويتر
- مقال جديد (لم ينشر سابقا على الإنترنت)
يمكن استكمال ارسال المعلومات بارسالها الى [email protected]