نعم للتعديلات .. لا للقيادات .. ( كوم امبو بدون قيادات سياسية )

بقلم: مواطن من كوم امبو

مدينة كوم امبو

مدينة عريقة وكان لها السبق دائما فى القيادات فى كل المجالات لاسيما السياسية , ونكر على سبيل المثال لا الحصر ( صلاح ابوالمجد – مختار جمعة – القهمورى – سعد درويش – يوسف عبدالدايم ) كل هؤلاء كانوا قيادات لها تأثير فى الشارع الكومُباوى ولها قيمة ومقام واتباع محبين وخلفيات قبلية قوية ورؤى واضحة حتى وان لم يذكر التاريخ انجازات لهم .
أما الان فحدث ولا حرج ..

التعديلات الدستورية

ولنا فى #التعديلات الدستورية مثال حيث فشل الجميع دون استثناء فى التأثير فى الشارع بأى شكل من الاشكال رغم محاولاتهم البائسة لذلك ومع الاستعداد الفطرى للمواطنين لتقبل التعديلات الدستورية لما فى ذلك من قناعات لديهم لاستكمال مسيرة التنمية .

#نواب مجلش الشعب الممثلين لكوم امبو لم ينجح أحد فى الحشد للتصويت فهم يفقدون طريقة التواصل مع الجمهور ولم يسهموا فى شئ يزيد الوعى لدى المواطنين ودفعهم لاداء واجبهم تجاه الوطن ؟

#الاحزاب معلبة ومحفوظة فى دواليب خشية التلف فحدث انها تلفت نتيجة الخوف من التلف ومواجهة الناس بما تجهله هذه الاحزاب نفسها وفاقد الشئ لا يعطيه .

#حزب مستقبل وطن له محاولة فى تنظيم الناس ودفعهم للتصويت ولكن للاسف ؟

انشغلت قيادات الحزب فى كوم امبو فى اختيار امناء واعضاء اللجان من موظفين الدولة شريطة ان يكونوا من محاسيبهم وذويهم وعلى سبيل المثال لا الحصر تم اختيار احد اعضاء الحزب وابنه وبنته فى امناء واعضاء اللجان للحصول على المكافأة المنتظرة من الدولة .

تناسي المصلحة العامة

وحدث ان اعتذر الكثيرين من الموظفين نتيجة تغيير مفاجئ فى مواعيد الاستفتاء فكان لزاما ان يستبدلوا بغيرهم وقد كان ولكن السيدة ن ب لم يعجبها الاشخاص البديلة حيث تخلوا من المحاسيب ولم يقوموا باختيارها فقامت باخبار القائم على الحزب الذى بدورة ابلغ المسئول من الهيئة العليا للانتخابات بصورة مختلفة عن الواقع فتم الغاء البدلاء كلهم وتجميد المشاركين على من تم اختيارهم وقد كانت بعض اللجان تعمل بعضو واحد فقط وعمل قياديين الحزب بمبدأ يا أنا يامفيش وتناسوا المصلحة العامة مما ادى لسخط البعض واثر نسبيا على التصويت

قيادات الحزب فى كوم امبو تخلوا من اشخاص لها كاريزما قيادية او خلفية سياسية أو حتى مرجعية قبلية تؤيديهم ولا اعرف معيار اختيارهم

@الامن وتامين عملية الاستفتاء كان تواجد الامن وتعاونه ملحوظ جدا وكان راقيا ودودا وفاعلا ولم يذكر اى انتهاكات او ما يعكر صفو سير عملية التصويت

#دعوة للقامات الشعبية السياسية للعودة للعمل السياسى فى كوم امبو

#الاقبال الجماهيرى تزايد فى اليوم الثالث بصورة ملحوظة معلنا

نعم للتعديلات .. لا للقيادات

بقلم: مواطن من كوم امبو

مدينة كوم امبو مدينة عريقة وكان لها السبق دائما فى القيادات فى كل المجالات لاسيما السياسية.

 

أضف تعليقك هنا